حجزت نهاية الأسبوع مصالح مديرية التجارة فرع بلدية عين ولمان جنوب سطيف، قرابة ثلاثة قناطير من اللحم الفاسد، على إثر عملية مراقبة الجودة بقصابتين إحداها بعين ولمان والأخرى بمنطقة ذراع الميعاد.
مصادرنا كشفت عن العثور على كمية كبيرة تقدر بأزيد من 500 كلغ من اللحم المفروم ومادة «المرقاز» لم يراعى في صناعتها شروط الصحة والنظافة، مع عدم احترام سلسلة التبريد والتحضير الفوري لها مثلما تنص عليه القوانين.
إضافة إلى ذلك تم حجز كمية تقارب القنطار من اللحوم الحمراء وقنطار من اللحوم البيضاء غير مؤشر عليها من طرف طبيب بيطري، مع جهل مصدرها ومكان ذبحها، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك ومضرة بصحة المواطن. وتم تحرير محضرين في حق التاجرين المخالفين للقوانين، مع تسليط غرامة مالية واقتراح الغلق الفوري للمحلين التجاريين وحجز المواد وإتلافها.
رمزي تيوري

 

توقيف مغترب بحوزته أزيد من 500 قرص من المخدرات الصلبة الخطيرة

تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية سطيف من وضع حد لنشاط أحد أخطر بارونات المخدرات ،يتعلق الأمر بمغترب في العقد الرابع من العمر يشتغل عون حراس بإحدى المدن الأوربية ،وقد عثر بحوزته على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية الصلبة الخطيرة التي تعد من أخطر الأنواع ،كونها تسبب عدة أمراض تؤدي في أغلب الأحيان إلى الموت .
العملية جاءت على إثر معلومات مفادها أن شخصا مشبوها كان يتنقل على متن سيارة سياحية عبر مختلف أحياء مدينة سطيف بغرض المتاجرة بالمخدرات ،الأمر الذي جعل ذات العناصر تضعه تحت المراقبة الأمنية اللصيقة بعد تحديد هويته وذلك إلى  غاية القبض عليه متلبسا بحيازة 15 قرصا من السموم المذكورة ذات التأثير القوي .
  التحقيق الذي فتحته ذات العناصر مكنها من الوصول إلى الممون الرئيسي للشخص الموقوف ،ويتعلق الأمر بالمغترب المذكور الذي عثر بحوزته على أزيد من 500 قرص من هذه السموم وذلك بعد تفتيش منزله، وقد تم إنجاز ملف جزائي ضده رفقة شريكه، أحيلا بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف الذي أمر بإيداعهما رهن الحبس المؤقت .
صالح بولعراوي

الرجوع إلى الأعلى