اتفاقيات مع شركات خاصة لتأمين المستشفيات
كشف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، أمس الأحد ببومرداس، اتفاقيات مع شركات خاصة لتأمين مختلف المؤسسات الاستشفائية و طواقمها من الاعتداءات.
بوضياف، و خلال زيارة عمل و تفقد لمختلف منشآت القطاع، كشف بأن القانون الجديد للصحة، يتكون من 400 مادة، تلقي الضوء على مختلف النقاط الخاصة بالقطاع، و هو المشروع الذي ـ كما قال ـ سيدخل حيز الخدمة قريبا دون الخوض في تفاصيل أكثر.
و أوضح الوزير بشأن الشكاوي المرفوعة حول جملة الاعتداءات التي تتعرض لها الطواقم الطبية عبر مختلف مستشفيات الوطن، بأنه يجري إبرام اتفاقيات مع شركات أمنية خاصة لتأمين كافة المؤسسات.
 ودعا الوزير في لقائه بمسؤولي القطاع، مدراء الصحة عبر كافة ولايات الوطن إلى متابعة نشاط العيادات الطبية الخاصة، قائلا بأن وظيفة المديرية لا يجب أن تنحصر في منح الاعتماد، بل لا بد من متابعتها مثلما تجري متابعة المؤسسات الاستشفائية العمومية.
و جدّد بوضياف تأكيده بشأن حقيقة الحالات التي تم التكفل بها على مستوى مصالح الاستعجالات بمختلف مستشفيات الوطن خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث أكد أن 80 بالمائة منها كان من الممكن أن يتم التكفل بها على مستوى العيادات المتعددة الخدمات، واصفا إياها بغير الحرجة. و دعا في هذا الشأن لتفادي خلق الضغط بالمصالح الاستعجالية بالمستشفيات التي يفترض أنها مفتوحة لمتابعة حالات أخطر حسب تعبيره.
أما بالنسبة لولاية بومرداس، فوصف واقع القطاع بها بالحسن، خاصة بعد إعادة فتح جل العيادات متعددة الخدمات عبر مختلف البلديات و التي كانت قد خربت أو أغلقت بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها المنطقة.
 كما أشرف الوزير على تدشين مصحة طب الأطفال بمستشفى برج منايل و التي اعتبرها انجازا للقطاع خاصة و أنها تحتوي تجهيزات جد حديثة، بالإضافة إلى المركز الوسيط للمدمنين بيسر بسعة 120 سريرا، بالإضافة لوقوفه على بعض الأشغال الجارية بمنشآت عدة كمدرسة الشبه طبي.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى