قام حرفيون وحرفيات بإنتاج 80 ألف قناع واقي بالتنسيق مع المصالح الصحية لتعقيمها ووضعها تحت تصرف المستشفيات ومصالح الحماية المدنية، وذك في إطار التضامن الوطني لمحاربة تفشي وباء كرونا، حسب ما أورده، أمس الأربعاء، بيان لوزارة السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي.
وتندرج هذه المبادرة في إطار ما يقتضيه الواجب الوطني و الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد والتدابير الاحترازية لوزارة السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي، الرامية إلى تعزيز القدرات الوطنية لمواجهة هذا الوباء حيث شرعت غرف الصناعة التقليدية والحرف، على مستوى عدة ولايات بتوجيه نداء للحرفيات والحرفيين، قصد المساهمة في إنتاج منتجات وقائية لتقليص العجز المسجل في السوق، كما أشار ذات إلى مساهمة بعض الغرف الأخرى في توسيع مجالات الإنتاج إلى الألبسة الوقائية والأغطية السريرية والمآزر الطبية، وذلك لتوفر أسواق تلك الولايات على المواد الأولية الضرورية لذلك.
وتبقى عملية الإنتاج، على مستوى الغرف وورشات الحرفيين متواصلة، بحيث يشهد كل أسبوع ارتفاع في عدد الغرف المنخرطة في هذا المسعى، وكذلك عدد الحرفيات والحرفيين المتطوعين في هذه العملية حسب ذات المصدر.
وتجدد الغرف والحرفيين دعوتها للمؤسسات المنتجة للمواد الأولية للتواصل معها قصد توفير هذه المدخلات الأساسية، و من ثم زيادة مساهمة القطاع في الجهد الوطني للوقاية من هذا الفيروس.
وأج

الرجوع إلى الأعلى