بادر مركز التكوين المهني والتمهين علام منور بالطارف، بخياطة أكثر من 5 ألاف كمامة طبية في عملية تضامنية وقائية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوزيعها على المواطنين والمصالح الصحية لمجابهة خطر تفشي مرض كورونا، حيث تكفل أساتذة المركز بخياطة هذه الكمامات وفقا للمقاييس المعمول بها.
و أخذت إدارة المركز على عاتقها توفير المادة الأولية، على أن يتم تسليم هذه الكمامات لمصالح الصحة التي ستقوم بتعقيمها وتوزيعها بدورها، على مصالحها والهيئات الأخرى، وحسب مدير التكوين المهني للولاية حاجي عبد الوهاب، فقد تقرر توسيع العملية التي تندرج في سياق المجهود الوطني للتضامن في هذا الظرف العصيب لتفشي جائحة كورونا لتشمل إنتاج القفازات والألبسة الواقية.
وأشار المسؤول، إلى  توحيد كل الجهود و ترسيخ روح التضامن، من خلال إشراك باقي المؤسسات التكوينية الأخرى عبر الولاية، التي تتوفر على تخصص الخياطة لخياطة كمية من الألبسة الواقية والكمامات، وفقا للمعايير و المقاييس المعمول بها لوضعها تحت تصرف أخصائيي الصحة العمومية.
من جانبها استلمت مصالح الصحة كمية من الأقنعة الواقية الشفافة، تبرعت بها احدى المؤسسات الخاصة، إضافة إلى كمية من مواد التعقيم، في سياق الهبة التضامنية لمجابهة فيروس كوفيد 19 المستجد.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى