ستنظم الجمعية الولائية «لمسات للفنون التشكيلية» بخنشلة، بداية من الجمعة القادم، صالونا دوليا افتراضيا للفن التشكيلي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، حسب ما علم، أمس السبت من المنظمين.
و كشف، فؤاد بلاع، رئيس الجمعية الجهة المنظمة لهذه التظاهرة، التي تحمل شعار «إجلس في بيتك، لمسات تعرض أعمالك»، على أن هذا الصالون الدولي، جاء لمرافقة مختلف الفنانين التشكيليين عبر مختلف دول العالم خلال فترة الحجر الصحي المصاحبة لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
و أضاف المتحدث، بأن عملية استقبال صور و فيديوهات للوحات الفنية، قد استهلت، أمس، عبر البريد الإلكتروني للجمعية و كذا على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، على أن تتواصل إلى غاية صباح يوم الجمعة 17 أبريل.
و استنادا لذات الفنان التشكيلي، فإنه يشترط على الراغبين في المشاركة في الصالون الدولي الافتراضي للفن التشكيلي، إرسال فيديو و صور خاصة بلوحتين تشكيليتين مرفقتين ببياناتهما، مع سيرة ذاتية مختصرة للفنان صاحب هذه الأعمال، حتى يتسنى للمنظمين نشر هذه الأعمال و عرضها للجمهور.
و أكد السيد بلاع في ذات السياق، على أن حساب الجمعية على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، قد استقبل، صباح أول أمس فقط، أزيد من 70 عملا لفنانين محليين و آخرين يمثلون 14 دولة عربية و أجنبية، متوقعا أن يصل عدد المشاركين يوم الافتتاح الرسمي للصالون الدولي الافتراضي للفن التشكيلي، إلى أزيد من 130 مشاركا من داخل و خارج الوطن.
و خلص رئيس الجمعية المنظمة للتظاهرة، إلى التأكيد على أن برمجة هذا الصالون الافتراضي الدولي للفن التشكيلي على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، تأتي في ظل الوضع الصحي الاستثنائي السائد،  لتؤكد على عزم الجمعيات الثقافية مواصلة نشاطاتها، رغم غلق أبواب المؤسسات الثقافية بسبب هذه الجائحة.
 وأج

الرجوع إلى الأعلى