يعكف القائمون على مركز التكوين المهني والتمهين، طالب عبد الرحمان، بمدينة أولاد جلال غرب بسكرة، على خياطة 10 ألاف كمامة وكذا الألبسة الخاصة بالوقاية و الحماية من فيروس كورونا لتوزيعها على المؤسسات الصحية و الاستشفائية بالمدينة، بعد خياطة الدفعة الأولى المقدرة بـ 4000 كمامة و10 ألبسة واقية وفقا للمعايير المطلوبة وتوزيعها على مهنيي الصحة بمستشفى عاشور زيان.
 وبهدف توسيع هذه المبادرة للتكفل بأكبر شريحة ممكنة، دعا القائمون عليها الجمعيات المحلية و المحسنين لتوفير المواد الأولية بالشكل الكافي، مع ضرورة مشاركة الخياطات المحترفات وكل الراغبين في العمل الخيري، لضمان النوعية و الجودة المطلوبة في مجال الوقاية من فيروس كورونا.
وبالموازاة مع ذلك، تتواصل بورشات التكوين المهني والتمهين بأغلب مدن الولاية صناعة عشرات الألاف من الكمامات والألبسة الواقية من قبل عاملات ومتربصات تطوعن لصناعتها، من أجل توزيعها على مختلف الأسلاك الأمنية والمؤسسات الصحية في إطار التدابير الوقائية من كوفيد 19، بعد صناعة 49 ألف كمامة وقرابة 1000 لباس واقي الأيام القليلة الماضية كمرحلة أولى.
وفي سياق متصل تتواصل عملية جمع المواد الغذائية الأساسية بهدف توزيعها على العائلات المعوزة المتواجدة بمناطق الظل  بمختلف بلديات الولاية بعد أن مست العملية في الأيام الماضية 4600 عائلة محتاجة.
وبالمناسبة بادرت جمعية الإحسان الخيرية ببلدية لوطاية، أول أمس، بتوزبع 100 قفة للعائلات المعوزة، تحت إشراف السلطات المحلية وهي العملية التي لاقت استحسان السكان وتمنوا تعميمها على بقية العائلات الهشة في الأيام القليلة القادمة سدا لحاجياتها الضروية في هذا الظرف العصيب.
من جهتها قامت الجمعية الخيرية كافل اليتيم بأولاد جلال بتوزيع مجموعة من المساعدات الغذائية على الأرامل والأيتام بمساهمة عديد المحسنين على أن تتبعها عمليات مماثلة في الأيام المقبلة لتشمل بقية العائلات المحتاجة
بالمدينة.                                ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى