أشرف، مساء أمس، والي المسيلة، رفقة المدير الجهوي للتجارة بولاية سطيف وعدد من الفاعلين والشركاء، على إعطاء إشارة انطلاق قافلة محملة بحوالي 350 طنا من المواد الغذائية، موجهة لفائدة العائلات المعوزة والفقيرة عبر مناطق الظل وبلديات الولاية.
القافلة التي ستشمل مئات العائلات والأسر المعوزة التي تأثرت بجائحة كورونا، تحتوي على مختلف المواد الغذائية، حيث سيتم توزيعها من قبل هيئات الهلال الأحمر والكشافة الإسلامية وبتأطير من مديرية النشاط الاجتماعي بالولاية، بعد تحديد الجهات المعنية بهذه المساعدات التي تم إحصاؤها من قبل فرق التحقيق التابعة لمديرية التضامن والنشاط الاجتماعي.
واستنادا لوالي المسيلة الذي أشرف على إطلاق هذه القافلة من أمام مقر الولاية، فإن مصالحه شرعت في عمليات إحصاء الحالات المعنية، بالحصول على مبلغ 10 آلاف دينار جزائري، من خلال انجاز بطاقية تشارك فيها مختلف القطاعات ومنها النقل والتجارة وغرفة الحرف والصناعات التقليدية والمجتمع المدني، قصد تحديد الفئات التي تعرضت إلى خسارة مناصب الشغل وتوقف مداخيلهم جراء اجتياح وباء كورونا.
مضيفا بأن الولاية و بالمقابل، قامت منذ فترة، بإحصاء 65 ألف عائلة للحصول على قفة رمضان، التي سيتم صبها في حساباتهم انطلاقا من الأيام القليلة المقبلة، داعيا هؤلاء إلى ضرورة احترام شروط السلامة و التباعد أثناء سحب هذه المساعدة على مستوى مكاتب البريد.
و في سياق منفصل، أبدى ذات المسؤول ارتياحه لأولى بشائر تعافي المصابين بداء كوفيد 19 على مستوى مستشفيات المسيلة و بوسعادة و عددهم 7 حالات إجمالا، هم بصدد مغادرة المستشفيات تباعا.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى