أصدرت صبيحة أمس، لجنة المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، قرارا بمعاقبة نادي دفاع تاجنانت الناشط في الرابطة الثانية، ومنعه من الانتداب في ثلاث فترات متتالية من تحويلات اللاعبين، جراء عدم تسديد مستحقات اللاعب السابق الدولي الموريتاني سوداني عبد الله، بعدما عمدت إدارة الرئيس قرعيش الطاهر إلى فسخ عقد اللاعب من جانب طرف واحد، لكون اللوائح في البطولة المحلية تمنع أندية الرابطة الثانية، من ضم أي لاعب أجنبي في صفوفها.
وأصدرت لجنة المنازعات الدولية في البداية قرارا، يلزم تاجنانت بدفع قيمة مالية تفوق ملياري سنتيم لصالح اللاعب، لكن ذلك لم يحدث، بعد أن سارع الرئيس قرعيش إلى الاتفاق مع خبير قانوني، من أجل تحويل الملف على مستوى المحكمة الرياضية الدولية، الواقع مقرها في لوزان بسويسرا.
وكان أخر تصريح للرئيس قرعيش حول الملف، هو التأكيد أن لجنة المنازعات وحتى المحكمة الدولية، لم تفصلا بعد في الطعن الذي قدمته إدارة فريقه، بسبب توقف الكثير من النشاطات نظرا لتفشي فيروس كورونا.
وستكون إدارة الدفاع مضطرة للاحتفاظ باللاعبين الحاليين لمدة موسمين على الأقل، لأن قرار الفيفا يمنع النادي من التعاقد مع أي لاعب جديد، في فترة التحويلات القادمة.
وحسب آخر الأخبار، فإن اللاعب الموريتاني الآخر دلاهي، وضع أيضا شكوى ضد النادي على مستوى الهيئات الدولية، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية كاملة، عندما تقمص ألوان النادي الموسم الماضي، قبل أن تتم إعارته الصيف الماضي، إلى صفوف نصر حسين داي.
وفي سياق منفصل، أبدى رئيس دفاع تاجنانت الطاهر قرعيش، رضاه التام بالمقترحات التي قدمها أعضاء لجنة العمل، والتي استحدثها المكتب الفيدرالي، من أجل وضع التوصيات المناسبة لتكملة بطولة الموسم الرياضي، على حسب اللوائح التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، خاصة المتعلقة بتمديد العقود أو خفض الأجور الشهرية.
وقال قرعيش إنه سيجلس على طاولة المفاوضات مع اللاعبين المنتهية عقودهم، من أجل تمديدها لغاية نهاية البطولة، في صورة صانع الألعاب وناس حمزة وقلب الدفاع جابو عمار والمهاجم عقار أسامة، مع التوصل في نفس الوقت إلى اتفاق مع  جميع اللاعبين، يقضي بخفض الأجور الشهرية بنسب معينة، قبل وضع العقود الجديدة في الوقت المناسب على مكتب الرابطة.
ومن جانب آخر، يقترب قرعيش إلى إيجاد صيغة توافقية مع المدرب السابق مصطفى بسكري، حول فسخ العقد بالتراضي، حتى يتسنى لإدارة الدفاع الحصول على الإجازة الخاصة بالمدرب كريم زاوي، هذا الأخير وجه اللاعبين في المباراتين الأخيرتين أمام سريع غليزان ومولودية العلمة من المدرجات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى