الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

بإشراف المنظمة الوطنية للمجتمع المدني وترقية المواطنة: وضع ممر معقم بمستوصف ابن باديس ومتطوّعات يخطن مئات الكمامات


قام متطوّع بنصب ممر للتعقيم على مستوى المؤسسة العمومية للصحة الجوارية ببلدية ابن باديس بولاية قسنطينة، كما تم تخصيص قاعة بالمركز الثقافي لذات البلدية لمتطوّعات حوّلنها لورشة لخياطة الكمامات وتوزيعها على عدد من الهيئات العمومية والمستشفيات والمصالح.
واستطاع متطوع من سكان بلدية ابن باديس صناعة ممر للتعقيم يعمل عن طريق نظام الاستشعار والرذاذ، ونصبه بمدخل المؤسسة العمومية للصحة الجوارية، وذلك في مبادرة أشرفت عليها المنظمة الوطنية للمجتمع المدني لترقية المواطنة مكتب ولاية قسنطينة، حيث تهدف هذه العملية لمساعدة الأطقم الطبية العاملة داخل هذه المؤسسة على العمل في وضع ملائم، وفق ما أوضحه صانع النفق في تصريح للنصر، أمس الثلاثاء، مضيفا، أن إقدامه على إنجاز الممر كان محاولة منه لتقديم دعم في إطار الهبة الوطنية لمكافحة انتشار وباء كورونا، وأتى بعد عمل استغرق أياما دون انقطاع.
بدورهن حولت نسوة وفتيات، قاعة بدار الثقافة ببلدية ابن باديس، إلى ورشة لخياطة الكمامات وتوزيعها، وهي العملية التي انطلقت بفكرة شرع في تجسيدها أحد أعضاء المنظمة الوطنية للمجتمع المدني وترقية المواطنة من خلال قيامه بشراء المواد الأولية المتمثلة في قماش طبي معقم، ثم الشروع مع عدد قليل من الحرفيات ببلدية ابن باديس في خياطة أولى الكمامات، قبل أن ينضم إليهن عدد معتبر من النساء والفتيات، بينهن عائلات بأكملها، وهو ما حوّل القاعة إلى ورشة تتشارك فيها حوالي 30 امرأة شكلن سلسلة إنتاج منظمة، تمكن كل يوم من تقديم ما معدله 500 كمامة.
وبحسب المشرف على العملية في تصريح للنصر، فإنه جرى توزيع عدد كبير من الكمامات على مستوى عدد من الهيئات على غرار المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بابن باديس، وعمال النظافة ومركز البريد والصيدليات لمنحها للمرضى، إلى جانب مصالح الأمن ومحكمة الخروب.
من جهة أخرى، أكد مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين عبيد للنصر، أن المرفق استقبل 1050 كمامة من متبرعين من أبناء المدينة، بين جمعية وشخصيات في إطار عمل خيري للمساهمة في تحسين قدرات السلك الطبي بكل فروعه في مواجهة جائحة كورونا.
كما تم التبرع بـ 30 لباسا واقيا من إحدى الجمعيات و وحدات من «جيل» للتعقيم، و أقنعة وجه، وأضاف المتحدث أن مصالحه تستقبل الهبات مهما كان نوعها و عددها في إطار التضامن الوطني لمواجهة الوباء.
عبد الله.ب/ ص.رضوان

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com