نقل نهار أمس سكان قرية لعزيز بلقاسم ببلدية أولاد رحمون ولاية قسنطينة ، احتجاجهم من الشارع إلى فناء مقر البلدية ، التي شلوا الحركة داخلها بغلقها ، للمطالبة بعقار في محيط قريتهم لانجاز سكنات ريفية، وكذا المطالبة بإلغاء  عشر إستفادات من نفس النمط.
المحتجون الذين قدر عددهم بحوالي 40 شخصا  عند بداية ساعة الدوام تناقصوا بعد الظهر إلى أقل من النصف،  وقد احتلوا فناء ساحة البلدية وتجمعوا من أجل إيصال صوتهم للسلطات للتكفل بانشغالهم  الأساسي المتمثل في الحصول على عقار يحتضن برنامج سكنات في إطار البناء الريفي ،  كما طالبت مجموعة أخرى بربط 75 سكنا ريفيا تم انجازها سابقا بشبكات مختلف المرافق. رئيس البلدية وفي اتصال به قال أن البلدية لا يمكنها تحمّل شراء عقارات من الخواص وتحويلها إلى سكنات ريفية ، و أن الدعم الذي وجهته الدولة لهذا النمط موجه للذين يحوزن عقارات أو بناءات هشة ،  وهو وضع 12 مستفيدا الذين طالب المحتجون بإعادة توزيع استفادتهم  بعد أن توفرت فيهم شروط الدعم من الصندوق الوطني للسكن بعد مصادقة البلدية على القائمة الاسمية الموجه لكل أرجاء البلدية.
فقد قام سكان قرية لعزيز بلقاسم أول أمس ظهرا و بعد استقبالهم من طرف رئيس البلدية بشل حركة المرور بين ولايتي قسنطينة وأم البواقي عبر الطريق الوطني رقم 03 من جهة عين مليلة.
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى