أصدرت، أمس، بلدية باتنة، قرارات بإزالة الأسواق الفوضوية على مستوى مداخل المدينة، بعد أن احتلها باعة الخضر والفواكه، وبعد عودة هؤلاء الباعة لممارسة نشاطهم رغم منعهم.
حيث راسلت البلدية المصالح الأمنية، لتسخير القوة العمومية، لإزالة السوق الفوضوي من المدخل الشرقي عند مفترق الطرق بين عيون العصافير وتازولت وبارك أفوراج، بعد عودة الباعة إلى المكان أياما فقط عن إزالة السوق الفوضوي بتسخير القوة العمومية.
وناهيك عن السوق الفوضوي بالمدخل الشرقي، فقد راسلت بلدية باتنة أيضا، المصالح الأمنية للتنسيق من أجل إزالة السوق الفوضوي بحي عرعار على مستوى المدخل الشمالي لمدينة باتنة المتاخم للطريق الوطني 3، حيث أصدرت البلدية قرارات في أعقاب عودة الباعة إلى النشاط بنفس المواقع، رغم منعهم في فترات سابقة منذ بداية شهر رمضان و كانت القوة العمومية بالتنسيق مع مصالح بلدية وادي الشعبة أيضا، قد قامت بإزالة السوق الفوضوي عند مدخل القطب السكني حملة 3، أين يفضل باعة الخضر والفواكه عرض سلعهم.
و تزامن إصدار البلدية لقرارات بإزالة الأسواق الفوضوية، مع شن مصالح الأمن لحملات واسعة لفرض غلق محلات تجارية تطبيقا لتعليمة الوالي الصادرة مطلع الأسبوع و المتضمنة إعادة غلق المحلات التجارية، حفاظا على صحة المواطنين، نظرا لعدم الالتزام بقواعد وإجراءات الوقاية من خطر تفشي فيروس كورونا.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى