أوقفت مصالح أمن ولاية بسكرة، 1097 شخصا خالفوا قرار الحجر المنزلي و لم يلتزموا بالتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا عبر إقليم الولاية.
و ذلك في الفترة الممتدة من الثالث إلى التاسع من شهر ماي الجاري، كما تم وضع 124 مركبة و 203 دراجات نارية في المحشر، بسبب خرق أصحابها لإجراءات الحجر الصحي، حسبما كشف عنه المكلف بخلية الاتصال، أمس، على أن تتخذ جميع الإجراءات الجزائية سارية المفعول، ضد جميع المخالفين لإجراءات الحجر المنزلي.
و أوضح مصدرنا في حديثه للنصر، بأن مصالح الأمن بالولاية، سخرت عشرات الفرق الراجلة في إطار المخطط الأمني لفرض حظر التجول الجزئي بالولاية، حفاظا على صحة و سلامة المواطن لمواجهة فيروس كورونا المستجد و الحد من تفشي العدوى.
و أكد على أن العملية تدخل في إطار تفعيل الإجراءات الخاصة بتطبيق الحجر الصحي بمختلف مناطق الولاية، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تعمل قوات الشرطة على تكثيف الدوريات الراجلة و الراكبة و وضع نقاط مراقبة فجائية بمختلف الشوارع و الأحياء، إضافة إلى الحواجز الأمنية المتواجدة بمختلف مداخل و مخارج المدن .
مشيرا إلى أن استجابة المواطنين، تعكس بحق درجة الوعي في محاربة الوباء الفتاك، ما سيعطي نتائج مشجعة و إيجابية على المدى القريب، بعد أن تصدت قوات الشرطة لبعض حالات عدم الالتزام، خاصة من قبل فئة الشباب و ذلك من خلال تحسيسهم و توعيتهم بأهمية الالتزام بالتدابير الوقائية و التقيد بالحجر الصحي.
 و في نفس المسعى، تواصل المصالح المذكورة حملاتها التحسيسية و التوعوية لفائدة المواطنين، حول الوقاية من انتشار عدوى الوباء الفتاك و ذلك بالتنسيق مع القطاعات العمومية الفاعلة و الجمعيات المحلية. كما عملت على تحسيس مستعملي الطرق، بتوزيع مطويات توعوية للوقاية من فيروس كورونا، في حين تتواصل عمليات تطهير و تعقيم الشوارع و الأحياء عبر مختلف مدن الولاية، وفقا لنفس المصدر.  
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى