قامت جمعية الإرشاد و الإصلاح بمدينة أولاد جلال في بسكرة، بتوزيع كسوة العيد على الأيتام و أطفال العائلات المعوزة و استفاد من العملية 70 طفلا كمرحلة أولى.
و يأمل القائمون على المبادرة، في إدخال الفرحة على أكبر عدد من الأطفال، بعد أن وضعت نصب عينها مع اقتراب عيد الفطر المبارك، جمع أكبر عدد ممكن من الملابس و الأحذية و توزيعها على الأطفال المحرومين.    
و في السياق، تمكنت الجمعية منذ دخول الشهر الفضيل، من توزيع أكثر من 1000 قفة غذائية على المطلقات و الأرامل و العائلات المتضررة من الوباء بالمدينة، في إطار العمليات التضامنية و مد يد العون للفقراء، لتمكينهم من تجاوز هذا الظرف العصيب في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.
في انتظار عمليات تضامنية أخرى خلال الأيام القليلة القادمة، في سياق المبادرات الخيرية للجمعية المذكورة و بعض المحسنين، من أجل مساعدة الفئات الهشة و المعدومة في الحصول على المؤونة اللازمة.
و تشهد المدينة منذ بداية الحجر المنزلي على الولاية، عمليات تضامنية واسعة و تحركا كثيفا للجمعيات المحلية و المحسنين مع العائلات الفقيرة و محدودة الدخل، حيث تم توزيع آلاف الطرود الغذائية على العائلات المعنية المقيمة بإقليم البلدية. كما ينتظر تقديم مساعدات أخرى لفائدة بقية العائلات المعوزة، التي تم إحصاؤها من قبل السلطات المحلية ضمن خانة المحتاجين إلى المساعدات و ينتظر تنفيذها بحر الأسبوع الجاري و ستمكن من مد يد المساعدة للمحتاجين و المعوزين في الشهر الفضيل.   
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى