قامت جمعية «إبداع المرأة الريفية» ببلدية جمورة في بسكرة، بخياطة كميات معتبرة من الكمامات و الألبسة الواقية و توزيعها على بعض المؤسسات الإستشفائية، للمساهمة في مجابهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.
حيث تكفلت صاحبات المبادرة بتوفير المواد الأولية و الخياطة وفقا للمقاييس الصحية و المعايير المطلوبة، قبل توزيعها على مهنيي الصحة بمستشفى الحكيم سعدان بعاصمة الولاية و المؤسسة الصحية بكل من سيدي عقبة و جمورة .
و بالموازاة مع ذلك، تتواصل بأغلب مدن الولاية، صناعة عشرات الآلاف من الكمامات و الألبسة الواقية من قبل جمعيات خيرية تطوع أصحابها لصناعتها من أجل توزيعها على مختلف الأسلاك الأمنية و المؤسسات الصحية، في إطار التدابير الوقائية من كوفيد 19.
العملية التضامنية عرفت إنخراط حرفيين عبر مختلف ورشات الخياطة، لخياطة المزيد من الكمامات و الألبسة الواقية و تعقيمها قبل توزيع على مختلف المصالح، من أجل مكافحة الوباء الفتاك.
و في سياق مواجهة تبعات تفشي الفيروس بإقليم الولاية، تتواصل عمليات تطهير و تعقيم الشوارع و الأحياء السكنية و نقاط الإستقطاب الجماعي و التي تنفذتها مصالح البلديات بالتنسيق مع بقية المصالح و المؤسسات العمومية الفاعلة و حتى الخواص، في إطار الإجراءات الاحترازية و الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، لحماية صحة و حياة المواطنين.
و ذلك بالموازاة مع حملات التوعية التي تدعو للتقيد بإجراءات الحجر الصحي و عدم الخروج إلا للضرورة القصوى للحماية من وباء كورونا.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى