يرى المدافع رامي بن سبعيني الوافد الجديد على نادي مونبيليه، أنه محكوم عليه بالنجاح في تجربته الاحترافية، لأن ذلك سيفتح الباب أمام زملائه في أكاديمية بارادو لشق طريقهم في عالم الاحتراف.
ابن قسنطينة يعي جيدا أن المهمة لن تكون سهلة لإثبات وجوده في تشكيلة المدرب رولان كوربيس الذي قال بشأنه عندما سأله رئيس النادي لويس نيكولا عنه: «أنه جيد، لا جيد جيدا انه يفكرني برولان بلان» في الحوار لموقع دي زاد فوت يكشف بن سبعيني ( 20سنة)عن خطواته الأولى في النادي عن طموحاته مع المنتخب الاولمبي و الخضر.

• كيف كان الأسبوع الأول من التدريبات مع مونبيليه؟

     الأسبوع الأول كان صعبا بعض الشيء، خاصة وانه تزامن مع شهر رمضان و الحرارة كنا نجري حصتين تدريبيتين في اليوم، كان الأمر صعبا في البداية لكن الحمد لله.

•هل هذه المرة الأولى التي تقضي فيها رمضان في ناد أجنبي؟

     ليست المرة الأولى، في السنة الفارطة قضيت فترة شهر رمضان في بلجيكا، وفي خضم التحضيرات، وبالتالي فليست المرة الأولى التي أقضي فيها شهر رمضان بعيدا عن العائلة.

• هل بدأت تتأقلم مع المجموعة خاصة وأن مونبيليه يعرف بأجوائه العائلية؟

     الأجواء جيدة داخل الفريق، الجميع يحاول أن يساعدني على التأقلم سريعا، ويحاولون إدماجي داخل المجموعة، وهو ما لمسته من اللاعبين على أرضية الميدان، الأجواء جيدة.

• اليوم تبدو أكثر انفتاحا عما كان عليه الأمر في أكاديمية بارادو لماذا؟

     لا، دعنا نقول أنني كنت دائما شخصا هادئا، في الأكاديمية جئنا من مختلف جهات الوطن البعض كانت لهم القدرة على التأقلم بسرعة مقارنة بالبعض الآخر، لكننا كنا جميعا بمثابة الإخوة،  قضينا 7سنوات في التدريبات، و النوم معا كل يوم لكن اليوم هو شيئ آخر بالنسبة لي.

• لنتحدث عن التحاقك بمونبيليه كيف اخترت هذا النادي؟

     في نهاية الموسم المنقضي مع نادي ليرس، كانت لدي ثلاثة عروض من أندرلخت، ونادي من سويسرا و مونبيليه، تحدثت مع الرئيس خير الدين زطشي، وطلبت منه المشورة، وشيئا فشيئا اتخذت قراري، وقلت في قرارة نفسي، أن خيار مونبيليه الأحسن لي، لأنني أعرف رولون كوربيس كمدرب لإتحاد الجزائر، زملائي في الفريق الوطني الأولمبي كزين الدين فرحات أو عبد الرحمان مزيان، قالوا لي بأنه يثق في الشبان، كما أن مستوى البطولة الفرنسية أحسن من البلجيكية، أثناء الإمضاء على العقد، تحدث معي هاتفيا المدرب كوربيس و أعرب لي عن سعادته باختياري، وأنه يعول علي كثيرا كما تمنى لي أن أقدم موسما جيدا.

• أنت أول خريج أكاديمية بارادو يوقع لنادي مهم هل تشعر بالضغط؟

     أعتقد انه ثمرة العمل، حتى و إن لست الأول هناك ثلاثة لاعبين التحقوا بنادي باريس سان جيرمان منذ بضع سنوات، حقيقة أنا الأول  الذي سيلعب في هذا المستوى، لكنني لا أحس بالضغط، هو حافز إضافي من اجل مضاعفة العمل، حتى افتح الأبواب لزملائي في الأكاديمية، كلهم فرحين من اجلي، وعندما ازور الأكاديمية أجدهم كلهم سعداء و يشجعونني لمواصلة العمل، أنهم يعون جيدا أن نجاحي سيساعدهم في المستقبل.

•كيف كان  مشوارك مع بارادو وما الذي تعلمته في البطولة البلجيكية؟

     لم يكن الأمر واضحا، لم نكن محميين كنا نتعرض للضربات ولا احد كان بإمكانه التدخل لكنها كانت تجربة مفيدة، لعبت عاما و نصف ( جانفي 2013إلى جوان 2014)، و أظن أن تلك التجربة أكسبتني الصلابة التي مكنتني من الذهاب إلى بلجيكا، التي تعلمت فيها الكثير من الأشياء، خاصة من الناحية البدنية، القدرة على التحمل، لا قول أن ذلك غير موجود في البطولة الجزائرية، لكنك تحس بالاختلاف الكبير الموجود عند الاحتكاك كان الأمر صعبا لكن مع الوقت نتأقلم .

• تنتظركم مع الفريق الوطني مباراة تصفوية هامة كيف تتوقعها؟

     نعم أمام سيراليون، في حالة ما إذا سمح لي فريقي، الأجواء جيدة داخل الفريق الوطني كلنا نعرف بعضنا البعض، سيما و أننا كنا في الفريق الوطني لأقل من 20سنة.

• ماهي طموحاتك هذه السنة وهل لك مخطط لمسارك؟

     سأحاول أن أسجل بداية موفقة مع فريقي، حتى وإن كنت اعلم مسبقا أنني لن أشارك في المباريات الأولى، لكنني سأغتنم ادني فرصة تتاح لي حتى اثبت أن لي مكانة في هذا الفريق اطمح أن أكون أحسن من الموسم المنقضي، ولما لا لعب اكبر عدد ممكن من المباريات  مسيرتي بدأت للتو، طموح أن أتحسن في المستقبل حتى اطمح للالتحاق  بأندية طموحة و بالطبع الانضمام إلى الفريق الوطني .

• كلمة أخيرة لمدربك جمال العايش الذي قدمت معه من قسنطينة؟


     الشيخ جمال صح رمضانك و صح فطورك، لقد اشتقت إليكم كثيرا، وتحياتي إلى كل العائلة.

الرجوع إلى الأعلى