تسبب تسرب كبير في القناة الرئيسية بمحطة تحلية مياه البحر بسكيكدة، أمس، في حدوث تذبذب في توزيع المياه على مستوى بلديات سكيكدة، حمادي كرومة، فلفلة و الحدائق، مما ولد استياء عميقا لدى السكان، لاسيما و أن العطب وقع عشية عيد الفطر المبارك، دون إشعار مسبق، حيث طالبوا من الجهات المعنية التدخل لتصليح العطب.
السكان ذكروا للنصر أنهم سجلوا انقطاعا للماء عن الحنفيات بصورة مفاجئة، صباح أمس، دون إشعار مسبق من طرف مصالح مؤسسة الجزائرية للمياه، ما جعلهم يدخلون في حالة ارتباك و حيرة في كيفية تدبر أمرهم للتزود بهذه المادة الحيوية و أبدوا تخوفهم من تأخر العطب الذي وقع عشية العيد.
مؤسسة الجزائرية للمياه، أكدت على أن انقطاع الماء كان بصورة فجائية خارج نطاق المؤسسة، مضيفة بأنه سيؤثر على برنامج المؤسسة بخصوص عملية توزيع المياه بالبلديات المذكورة، في حالة تأخر تصليح العطب.
و أوضح المكلف بالإعلام، بأن المؤسسة الإسبانية المكلفة بتسيير المحطة، منهمكة حاليا في تصليح العطب و ستعود عملية التوزيع إلى طبيعتها فور انتهاء الأشغال، دون أن يحدد تاريخ معين.
من جانب آخر، أوضح محدثنا، بأن المؤسسة شرعت في عملية كبرى لتعقيم الخزانات، حيث تم تطهير و تعقيم 130 خزانا عبر إقليم الولاية لحد الآن، بينما قامت بإجراء 7303 تحاليل في الكلور بالمنشآت و 6403 تحاليل على مستوى المستهلكين، فيما بلغ عدد التحاليل البكتريولوجية، 1541 و بلغت التحاليل الفيزيوكيميائية 1541.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى