أسفر المخطط الأمني للوقاية و الردع، في إطار الحد من انتشار عدوى فيروس «كوفيد 19» بوهران، عن تحرير 8662 إجراء قضائيا ضد الأشخاص الذين اخترقوا الحجر الصحي خلال رمضان و كذا يومي عيد الفطر، فيما تم بذات المناسبتين، وضع 1119 مركبة في المحشر، مع اتخاذ إجراءات قانونية ضد أصحابها.
و سجلت مصالح الأمن بوهران، في إطار التدخل الوقائي و الردعي المتعلق بفرض احترام إجراءات الحجر الصحي الجزئي خلال رمضان و الاستثنائي يومي عيد الفطر المبارك، تحرير محاضر أمنية توجه للعدالة، ضد 8662 شخصا خرقوا توقيت الحجر الصحي و لم يحترموا القرارات المتعلقة بالتدابير الوقائية تجنبا لانتشار كورونا.
و تم في هذا الإطار، تطبيق الإجراءات الردعية ضد 8237 شخصا خلال رمضان و ضد 425 مواطنا يومي العيد، في الوقت الذي رافقت هذه الإجراءات، قرارات بوضع مركبات في المحشر، منها 586 سيارة و 433 دراجة نارية على مدار شهر الصيام، إلى جانب 71 سيارة و29 دراجة نارية يومي العيد.
علما بأن مصالح الأمن الولائي، سخرت لكلتا المناسبتين، 4 آلاف شرطي بدوريات راجلة و متنقلة، شاركت فيها مختلف المصالح و أمن الحواضر، كما ساهمت ذات المصالح في عمليات التوعية و التحسيس، من أجل تعميم وضع الكمامة و قامت في هذا الصدد بتوزيع 3 آلاف كمامة على المواطنين.
بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى