أوقفت مصالح أمن ولاية بسكرة، 974 شخصا خالفوا قرار الحجر المنزلي و لم يلتزموا بالتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا عبر إقليم الولاية.
و ذلك في الفترة الممتدة من الرابع و العشرين إلى الثلاثين من شهر ماي الماضي، كما تم وضع 163 مركبة و 131 دراجة نارية في المحشر، بسبب خرق أصحابها لإجراءات الحجر الصحي، حسبما جاء في بيان لخلية الاتصال بأمن الولاية، أمس، على أن تتخذ جميع الإجراءات الجزائية ضد جميع المخالفين لإجراءات الحجر المنزلي.
في إطار تنفيذ تدابير الحجر الصحي الجزئي عبر قطاع الاختصاص، بعد أن كثفت مصالح الأمن مختلف الأنشطة التحسيسية و التوعوية و الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا و الموجهة للمواطنين بمختلف مناطق الولاية و كذا أصحاب المحلات التجارية المستثناة من الغلق المعلق، من خلال تقديم النصائح و الإرشادات و توزيع المطويات التحسيسية للتقيد و الالتزام بالتدابير الوقائية من الوباء الفتاك.
كما تعمل قوات الشرطة على تكثيف الدوريات الراجلة و الراكبة و وضع نقاط مراقبة فجائية بمختلف الشوارع و الأحياء، إضافة إلى الحواجز الأمنية المتواجدة بمختلف مداخل و مخارج المدن،
بعد أن تصدت لبعض حالات عدم الالتزام، خاصة من قبل فئة الشباب و ذلك من خلال تحسيسهم و توعيتهم بأهمية الالتزام بالتدابير الوقائية و التقيد بالحجر الصحي للحفاظ على الصحة العامة.     
             ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى