دخل الفريق الوطني الأولمبي في تربص مغلق بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، وهذا تحضيرا لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 المؤهلة بدورها إلى الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو2016.
للإشارة سيتخلل هذا التربص الذي شرعت فيه العناصر الوطنية أول أمس، إجراء مقابلتين وديتين أمام المنتخب السنغالي، وهذا يوم غد 7 ويوم 11جويلية بملعب مصطفى تشاكر.
وكان الفريق الوطني الذي يشرف على تدريبه السويسري أندري بيار شرومان، قد أجرى تربصا خلال الأسبوع المنصرم، دون لاعبي وفاق سطيف واتحاد الجزائر، لارتباطهم بلقاء الجولة الأولى من دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، وبالتالي يمكن للطاقم الفني الوطني الإستفادة في هذا التربص من كل العناصر، ما يسمح  له بالتحضير في ظروف جيدة.
الفريق الوطني الذي كان معفى من الدورين التصفويين السابقين من تصفيات أمم إفريقيا ، سيواجه منتخب سيراليون في الدور الثالث والأخير، حيث سيجرى لقاء الذهاب بالجزائر يوم 19جويلية بملعب مصطفى تشاكر، فيما سيجرى لقاء العودة يوم 25 جويلية بنفس الملعب، كون المنتخب السيراليوني لا يمكنه الاستقبال ببلده، بسبب فيروس إيبولا الذي يجتاح هذا البلد وبعض البلدان المجاورة له، ما جعل "الكاف" تحضر إجراء اللقاءات الرسمية في هذا البلد، وكان منتخب سيراليون قد أحدث مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصائه المنتخب الكاميروني في الدور الثاني (0-0) و(1- 0).
وتجرى نهائيات أمم إفريقيا لأقل من 23سنة في الفترة الممتدة من 5إلى 19ديسمبر القادم بالسنغال، و يمثل الثلاثة الأوائل القارة السمراء في الألعاب الاولمبية 2016، بينما يواجه المنتخب الرابع لقاء فاصل أمام ممثل قارة آسيا.
ق- ر

الرجوع إلى الأعلى