تطرح أكثر من 30 عائلة بمدينة مزيرعة شرق ولاية بسكرة مشكلة حرمانها من الكهرباء منذ أكثر من سنة، تاريخ استفادتها من السكنات الاجتماعية، وذلك رغم الشكاوي المتكررة ومراسلتهم لكافة المسؤولين.
 المستفيدون من السكنات الإجتماعية الموزعة قبل عام في مزيرعة طالبوا بإنهاء معاناتهم و ربط منازلهم بشبكة الكهرباء، التي أثرغيابها سلبا على حياتهم اليومية بحيث تفاقمت أكثر هذه الأيام مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، مقابل عجزهم عن تشغيل أجهزة التكييف والتبريد لمجابهة حر الصيف.
 غياب الكهرباء حول الجهة ليلا إلى ظلام دامس تصعب معه حركة التنقل لقضاء الحاجة ما دفع السكان مجددا إلى مناشدة السلطات الوصية للتدخل لحل المشكلة في القريب العاجل. انطلاقا من تعرضهم للخطر في أية لحظة كونهم اضطروا لمد خيوط كهربائية على مسافات متباعدة وبصفة غير قانونية من أحياء أخرى للتزود بهذه الطاقة الضرورية للحياة و التي كانت سقف مطالبهم في أكثر من مرة إلى جانب الإشعار اليومي للسلطات ذات الصلة بالأمر من أجل التكفل بالموضوع بشكل إيجابي .
من جهتها السلطات المحلية أقرت بمعاناة العائلات المتضررة حيث أكدت أنها راسلت المديرية الوصية من أجل الربط بالكهرباء، إلا أن الحل حسب “المير” لازال مؤجلا بإنتظار تدخل مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بالوسط لولاية بسكرة للتكفل بمعاناة العائلات المحرومة.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى