يتواجد نجم المنتخب الوطني رياض محرز ضمن قائمة تاريخية تضم 10 أسماء، وتخص اللاعبين الأكثر رشاقة ومرونة وفنيات.
وحسب الموقع الفرنسي المتخصص «90 دقيقة»، فإن أهل الاختصاص يرون بأن قائد الخضر أثبت في كذا مرة، وبما لا يدع مجالا للشك بأنه لاعب من طينة الكبار  الموقع الفرنسي سرد خصال ومميزات محرز، مبرزا مهاراته الفنية ومراوغاته وخفته في اللعب، وحيويته التي تفوق في نظره معدل المتوسط، واصفا رجله اليسرى  بالسحرية،  مستدلا في ذلك بالهدف الذهبي والتاريخي، الذي وقعه مع الخضر في مرمى نيجيريا في نصف نهائي كان 2019 بمصر.
كما اعتبر الموقع حسن تموقع محرز على المستطيل الأخضر، ومعه  إرباكه دفاع المنافس، وخلقه مساحات للمناورة من صفات الدولي الجزائري، الذي كثيرا ما أكد حسب ذات الموقع علو كعبه، سواء في منتخب بلاده أو في ليستر أو السيتي.
يذكر أن «توب 10»، يضم كلا من البرازيليين رونالدو وروبينو، إلى جانب زين الدين زيدان، ورونالدينو، ودينلسون، وكريستيانو رونالدو، ونيمار، ودوغلاس كوستا، ومانشيني، فيما جاءت اللائحة خالية من بعض النجوم على غرار  ميسي.
في سياق منفصل، سرد نجم مانشستر سيتي ألكسندر زيتشينكو، تفاصيل الصرامة التي يفرضها بيب غوارديولا، التي جعلته بسبب ذلك الموسم الماضي، يبعد رياض محرز عن الفريق بعد تدرّبه بشكلّ سيئ.وقال اللاعب الأوكراني، في تصريحات نقلها موقع «سبورت وينتس» البريطاني: «دخول قائمة الـ18 في تشكيلة مانشستر سيتي يُعتبر انتصاراً كبيراً، الجميع يُقاتل في التدريبات للحصول على مكان، أتذكر الموسم الماضي أن محرز تدرّب بشكل سيئ لثلاثة أيام فتمّ إبعاده، رغم أنه كلّف الفريق 60 مليون جنيه إسترليني لا مجال للخطأ هنا».
وتابع بقوله «هنا مع المدرب بيب غوارديولا المتطلبات والأهداف عالية جداً، قد تنتظر كثيراً من أجل الحصول على فرصتك، وهذا طبيعي، فالفريق يحتوي على العديد من اللاعبين الذين يستحقون اللعب».
جدير ذكره أن رياض محرز كان قد اعترف في تصريحات له هذا الأسبوع، بأن وضعيته تحسّنت في الفريق كثيراً هذا الموسم، مقارنة بالموسم الماضي، الذي شعر فيه بأنه لم يعكس توقعات غوارديولا، بتقديم الإضافة المرجوة لمانشستر سيتي في أقصر وقت.
م - مداني

الرجوع إلى الأعلى