طالب، أمس، العشرات من سكان حي 1650 سكن عدل بحملة 3 بباتنة، من الجهات المختصة، بفتح تحقيق استعجالي حول ظروف و ملابسات وفاة طفل يبلغ من العمر 26 شهرا وهو ابن لاعب سابق بشباب بني ثور، سقط من السلالم من الطابق الثالث بإحدى عمارات الحي الجديد.
و قام السكان بغلق الطريق الوطني، ليلة أول أمس، احتجاجا على ما وصفوه بسوء الإنجاز في السلالم، ما أدى إلى وقوع الحادث المميت.
و كان الرضيع الضحية، قد نزلت عائلته من الخروب بولاية قسنطينة، في ضيافة أقربائهم بحي 1650 سكن عدل بباتنة و ذكر شهود عيان للنصر، أن الرضيع تاه بعد أن قام الأطفال بإخراجه للعب و صعد سلالم عمارة غير التي تتواجد بها عائلته و ببلوغه الطابق الثالث، سقط بين الفراغات التي تفصل الأعمدة الحديدية، ليلفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الجامعي وسط حالة حزن و صدمة.
و عقب الحادثة، احتج السكان
و تحدث أعضاء بجمعية الحي، عن تبليغهم الجهات المعنية مسبقا، بعدة تحفظات تتعلق بسوء الإنجاز، من بينها اتساع المسافة الفاصلة بين الأعمدة الحديدية للسلالم و وجه المحتجون أصابع الاتهام للمسؤولين الذين تداولوا على وكالة عدل و تحدثوا عن الغش و سوء الإنجاز، مطالبين بفتح تحقيق و ضرورة استدراك عديد النقائص المسجلة منذ استلامهم للسكنات.
يذكر أن المجمع السكني الجديد 1650 سكن عدل، ظل يفتقد لعديد الضروريات و قد قامت جمعية الحي بمقاضاة شركة النظافة و الحراسة من أجل إعفائهم من دفع مستحقات قالوا بأنهم لا يتلقون في مقابلها خدمات و طالبوا باستدراك عيوب في إنجاز السكنات و التهيئة الخارجية و كانت السلطات العمومية، قد بادرت باستحداث خط نقل حضري قبل الجائحة، يربط الحي بوسط المدينة، بالإضافة إلى تسليم و فتح مرافق تربوية في مختلف الأطوار التعليمية.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى