ستنطلق لجان الأحياء في بلديتي قسنطينة والخروب والمقاطعة الإدارية علي منجلي، في التحقيقات من أجل إحصاء المعنيين بالسكن الإجتماعي في الفاتح من جويلية الداخل، وستكون العائلات القاطنة في سكنات ذات غرفة واحدة معنية بالعملية.
وأكد والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ خلال زيارة تفقدية لأشغال تهيئة بعلي منجلي، أن لجان الأحياء ستشرع في التحقيقات المتعلقة بالاستفادة من السكن الاجتماعي بقسنطينة والخروب وعلي منجلي شهر جويلية الداخل. وردا على طلب    قاطنين في سكنات اجتماعية ذات غرفة واحدة في الوحدتين الجواريتين 7 و8 بسكنات أوسع بحكم ارتفاع عدد أفراد عائلاتهم ، وعد الوالي أن يأخذ بعين الإعتبار هذه الحالات عند إحصاء المعنيين بالسكن الاجتماعي ويبرمجوا ضمن المشاريع المقبلة للسكن.
كما اغتنم العشرات من مكتتبي عدل 2 فرصة تواجد الوالي بالقرب من مقر المديرية الجهوية لتطوير السكن وتحسينه بحي كوسيدار، أين كانوا يحتجون، لطرح  انشغال يتمثل في حصول مكتتبين بموقع البشاكرة على سكنات شبه جاهزة رغم أن أرقامهم غير معينة، مؤكدين أن أرقام تسجيلهم أقرب من الآخرين ورغم ذلك تم وضعهم في موقع غير جاهز والأشغال به متوقفة منذ 6 أشهر بسبب مشاكل تقنية و إدارية، واتهموا مسؤولي عدل بقسنطينة بالتلاعب بالأرقام وتفضيل المسجلين خلفهم في المواقع الجاهزة دون احترام الرقم الكرونولوجي حسبهم، وتأكدوا من ذلك بعد سحب شهادات التخصيص من الموقع الإلكتروني أمس الأول.
 ورفض الوالي الخوض في تفاصيل الموضوع بحكم عدم تواجد أي ممثل لوكالة عدل، ووعدهم ببرمجة موعد مع أحد المسؤولين بالوكالة مع استدعائهم لحضور الاجتماع لمناقشة الجهة الأخرى.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى