عشرات العمال يحاصرون مكتب مدير مركب الفوسفات ببئر العاتر
قام يوم أمس أكثر من 100 عامل من عمال المركب المنجمي للفوسفات ببئر العاتر ،بمحاصرة المقر الإداري للمركب، ثم اقتحم عدد منهم كانوا في حالة غضب وانفعال مكتب المدير ووجهوا له سيلا من الشتائم والتهم، وطالبوه بإلغاء قائمة الترقيات التي مست عددا من الإطارات دون غيرهم.
و أكد لنا ممثلو المحتجين، أن المدير قام بإعداد القائمة بمفرده وبطريقة غير قانونية، حيث شملت الترقيات عرشا دون آخر، متهمين إياه بإثارة الفتنة والعزف على وتر العروشية المقيتة، وحذروه من مغبة التفريق بين أبناء المدينة الذين تربطهم علاقات أخوية وطيدة منذ عقود طويلة.
و حسب العمال الذين تحدثوا للنصر أن ما قام به مدير المركب لم يكن عفويا وإنما جاء على خلفيات قديمة بينه وبين أطراف نقابية في المركب، وقد ظل الجو مشحونا وسط حضور مصالح الأمن التي كانت تراقب الوضع عن قرب، إلى أن وصل إطار من المديرية العامة لمؤسسة «سوميفوس» ودخل في حوار مع ممثلي العمال المحتجين  وبحضور مدير وإطارات المركب امتد لساعات طويلة. ويطالب العمال برحيل المدير لإستحالة مواصلة العمل معه بعد ما وصفوا الوضع بالمتعفن.
 وقد علمت “ النصر “ من مصدر مطلع أن المديرية العامة للمؤسسة، قد أبرقت عبر الفاكس تخطر فيه المدير بتجميد الترقيات، وإجباره على الخروج في عطلة، في محاولة منها لامتصاص غضب العمال، والتخفيف من حدة التوتر القائم حتى لا تأخذ الأمور منعرجا آخر قد لا يحمد عقباه، خاصة وأن المركب المنجمي للفوسفات ببئر العاتر شهد في السنوات الأخيرة اضطرابات كثيرة جراء الإضرابات المتواصلة للعمال الذين يطالبون بتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية، كبدت المؤسسة خسائر مالية كبيرة، ناهيك عن اهتزاز صورتها لدى زبائنها في القارات الخمس.وقد حاولنا مرارا وتكرارا الاتصال بمدير المركب، لكحل مختار ،على رقمه الخاص لأخذ رده فيما جاء على لسان المحتجين غير أننا لم نتمكن من ذلك.            

ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى