أغلقت مصالح البريد لولاية قسنطينة منذ يوم الأربعاء، مقر البريد المركزي بوسط المدينة بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا على قابض، في وقت أكد فيه المدير أنه سيفتح مجددا ابتداء من نهار اليوم.
وتفاجأ المئات من المواطنين الذين يقصدون البريد المركزي يوميا للاستفادة من خدمات مختلفة، على رأسها سحب الأموال، بغلق المقر منذ ظهيرة الأربعاء، حيث علّقت على بوّابته ورقةً كُتب عليها «المكتب مغلقٌ إلى إشعار لاحق»، بينما لاحظنا صبيحة الخميس رِتلا طويلا من زبائن البريد يصطفّون أمام الموزع الآلي من أجل سحب الأموال، في حين كان آخرون يتساءلون عن سرّ غلق المركز. وأخبرنا بعض المواطنين أن البريد المركزي مغلق «بسبب اكتشاف حالات إصابة بالفيروس بين الموظفين».
وأفاد مدير وحدة البريد لولاية قسنطينة، عبد العزيز دكومي، في تصريح للنصر، أن مكتب «البريد المركزي» بوسط مدينة قسنطينة قد أغلِق إلى إشعار لاحق بسبب الاشتباه في إصابة قابض بفيروس كورونا، حيث ظهرت عليه أعراض المرض، بحسب ما صرح به مدير وحدة بريد قسنطينة، فيما أكد المدير أن أربعة من زملاء المعني سيخضعون للاختبار للكشف عن سلامتهم، موضحا أن المكتب سيفتح اليوم مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة. ونبّه نفس المصدر إلى أنّ المركز قد خضع للتعقيم من قبل.
ولاحظنا بمحيط المكتب قيام عناصر الشرطة بطرد الباعة الفوضويين من الساحة المقابلة للبريد المركزي والمعروفة بانتشار تجار العملة الصعبة، كما بثّت نداءات بمكبرات الصوت تدعو إلى التقيد بوضع الكمّامات والتباعد الاجتماعي واحترام الإجراءات الوقائية، فضلا عن تذكير المواطنين بالعقوبات التي قد تترتب عن مخالفتها.
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى