قال قائد المنتخب الوطني رياض محرز، إنه في أفضل أحواله منذ استئناف الدوري الإنجليزي، بعد تألقه في المباراتين ضد أرسنال وبيرنلي الذي وقع في مرماه هدفين، لتصوَّب الأنظار نحو ما سيقدمه في مباراة القمة اليوم الخميس أمام تشيلسي، رغم أن حسم ليفربول للقب الدوري يُعتبر مسألة وقت فقط.
وطالب محرز في تصريحات نقلها موقع «مانشستر إيفنينغ نيوز» زملاءه بالفوز بمباراة «البلوز»، قبل الحديث عن لقاء ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد نيوكاسل يونايتد، في منافسة يسعى لاعبو المدير الفني بيب غوارديولا إلى تحقيقها، بعد أن كان قد حسم لقب كأس الرابطة الإنجليزية في شهر فيفري الماضي.
وقال رياض محرز: «أهم مباراة هي المباراة القادمة، وهذا ما أتمنى من زملائي التفكير فيه، أمامنا مباراة تشيلسي وليس نيوكاسل، سنذهب إلى لندن من أجل الفوز، ولعب المباراة وتأكيد المستوى الذي قدّمناه في آخر مباراتين، وبعدها يُمكن الحديث عن مباراة الكأس».
وتابع لاعب ليستر سيتي السابق، قائلاً: «نعلم أهمية مباراة نيوكاسل في ربع نهائي الكأس، ولهذا من المهم أيضاً أن نلعب جيداً ضد تشيلسي، وهذا سيكون جيداً لمعنويات اللاعبين والحصول على أكبر ثقة ممكنة».
وأثنى رياض محرز في حديثه على زميله الشاب فيل فودين، الذي يُعَدّ إحدى أهم المواهب الصاعدة في إنجلترا، قائلاً: «أرى أنه يتحسن منذ وصوله إلى هنا. إنه يتدرب بشكل رائع، وهو لا يزال شاباً، ولديه الكثير من الجودة من أجل التقدم».
محرز يتفوق على ماجر وبلومي ودحلب !
أفرزت عملية سبر الآراء للاتحاد الدولي لكرة القدم، اختيار النجم الجزائري المحترف في نادي مانشستر سيتي رياض محرز، أحسن لاعب جزائري عبر التاريخ، متقدما وبفارق شاسع على صاحب الكعب الذهبي رابح ماجر.
 وحسب ما جاء على موقع الفيفا في «التويتر»، فإن قائد الخضر تحصل على نسبة 48.8 بالمائة  من مجموع الأصوات المعبر عنها للمشاركين، فيما حل اسطورة المنتخب ونادي بورتو البرتغالي  رابح ماجر ثانيا، بعد أن نال نسبة 27.4 بالمائة، يليه لخضر بلومي بنسبة 12.2 بالمائة، فمصطفى دحلب، الذي جاء في المركز الرابع بنسبة 11.6 بالمائة.
وفي هذا الصدد، اعتبرت الفيفا نتائج سبر الآراء فوزا عريضا لمحرز، الذي يبقى أحسن لاعب جزائري حسب المشاركين في هذه العملية، بالنظر لما قدمه للكرة الجزائرية، ومساهمته في تتويج «الخضر» بكأس أمم إفريقيا الأخيرة بمصر، من خلال توقيعه هدفا أسطوريا من كرة ثابتة في نصف النهائي أمام منتخب نيجيريا (2 ـ 1).
وبالإضافة إلى ذلك، نجح محرز في إثراء سجله بلقبين للدوري الانجليزي الممتاز مع ليستر سيتي ومان سيتي، تزامنا مع أدائه مشوارا استثنائيا، في ثاني موسم له في ظل تواجد فريقه في ربع النهائي لكأس انجلترا، وعلى بعد خطوة من المرور لذات الدور لرابطة أبطال أوروبا.                                                                                  م ـ مداني/ ق - ر

الرجوع إلى الأعلى