قام نهاية الأسبوع، عشرات الناقلين الخواص العاملين على مختلف الخطوط بولاية الطارف، برفع تسعيرة النقل خصوصا أصحاب سيارات الأجرة والعربات المهيأة «جي9»، ما أثار حالة من الاستياء والتذمر في أوساط المواطنين الذين اعتبروا هذه الزيادات غير القانونية ومن شأنها أن تثقل كاهلهم.
ورفض مواطنون دفع هذه الزيادات التي تراوحت بين 10 و 20 دينارا حسب كل خط، ودخل بعضهم في مناوشات مع الناقلين الخواص الذين أصروا على فرض التسعيرة الجديدة، خاصة في خطوط عين العسل، الركابة، عاصمة الولاية- عين خيار، شيحاني الذرعان، المطروحة- عاصمة الولاية وبن مهيدي- العصفور.
وقام مواطنون برفع شكاوى لدى الجهات الأمنية ضد الناقلين الخواص المعنيين لدفعهم إلى إلغاء هذه الزيادات، مناشدين السلطات المحلية بالتدخل لوضع حد لما وصفوه بالتجاوزات. من جهتهم اعتبر بعض الناقلين أن هذه الزيادة رمزية وضرورية في نفس الوقت، أمام ارتفاع أسعار الوقود والأعباء التي باتت تهدد بتعليق نشاطهم، مشيرين  إلى أن الإبقاء على التسعيرة القديمة من شأنه أن ينعكس سلبا على مردودهم اليومي، خاصة مع تشبع مختلف الخطوط وضعف الحركة بها.
مصدر مسؤول بمديرية النقل قال إن لجوء بعض الناقلين إلى الرفع في التسعيرة، إجراء غير قانوني تتبعه إجراءات ردعية ضد المخالفين تصل لحد سحب رخص الاستغلال مع تحويل ملفاتهم على العدالة، حيث تم تكليف المفتشين للوقوف على مدى التزام الناقلين بالتسعيرة المتعارف عليها بالتنسيق مع المصالح الأمنية وتحرير محاضر و وضع المركبات في المحشر.                        نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى