سطرت الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتقاعد بقسنطينة، رزنامة جديدة لصب معاشات المتقاعدين و ذوي الحقوق، وذلك في إطار المبادرة التي قام بها الصندوق و مؤسسة بريد الجزائر على المستوى الوطني، و هو ما سيسمح بتقديم تواريخ صب المعاشات و توزيعها على عدة أيام.
و حسب ما ورد في بيان للوكالة المحلية للصندوق الوطني للتقاعد بقسنطينة، تحصلت النصر على نسخة منه، فإنه حرصا على التكفل الأمثل بالمتقاعدين وذوي الحقوق، و في إطار التكامل الحكومي بين وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية و وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بادر كل من الصندوق الوطني للتقاعد و مؤسسة بريد الجزائر، بإعداد رزنامة جديدة تسمح بتقديم تواريخ صب المعاشات و توزيعها على عدة أيام بالاعتماد على العدد الأخير من رقم الحساب البريدي الجاري (أقصى اليمين و دون احتساب المفتاح).
و في ما يخص ولاية قسنطينة، فقد تم حسب ذات المصدر وضع رزنامة خاصة، و عليه فإن المتقاعدين و ذوي الحقوق الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم ومنحهم يوم 24 من كل شهر وينتهي حسابهم بـ 0 أو 1 يصبح تاريخ صب معاشاتهم و منحهم يوم 20 من كل شهر، و الذين ينتهي حسابهم بـ 2 أو 3 يصبح التاريخ الخاص بهم يوم 21 من كل شهر، أما الذين ينتهي حسابهم بـ 4 أو 5 فيتم صب معاشاتهم و منحهم يوم 22 من كل شهر.
و بالنسبة للمتقاعدين و ذوي الحقوق الذين ينتهي حسابهم بـ 6 أو7 يصبح تاريخ صب معاشاتهم و منحهم يوم 23 من كل شهر، فيما الذين ينتهي حسابهم بـ 8 أو9  يسحبون أموالهم يوم 24 من كل شهر.
و جاء في ختام البيان بأن هذه الرزنامة تهدف إلى تحسين ظروف استقبال المتقاعدين وذوي الحقوق، خلال أيام صب المعاشات و المنح و ترقية مستوى الخدمة العمومية المقدمة على مستوى مكاتب البريد.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى