أكد والي تبسة، عطا الله مولاتي، في كلمة له بمناسبة انعقاد الدورة  العادية الأولى لسنة 2020، للمجلس الشعبي الولائي، على تسجيل المئات من المخالفات المرتبطة بجائحة كورونا، كما تم حجز مئات المركبات و سحب عشرات رخص السياقة من المخالفين للتدابير الوقائية.
و أوضح الوالي، أمس الأربعاء، بقاعة المؤتمرات في تبسة، بأن مصالح الأمن الوطني و الدرك و الحماية المدنية، قد تدخلت في الفترة السابقة و الحالية، للحيلولة دون تفشي وباء كورونا، مثلها مثل العديد من المؤسسات و القطاعات الأخرى، حيث قامت بالمئات من عمليات التحسيس و خاصة ما تعلق منها بعدم احترام إجراءات الحجر المنزلي و التباعد و ارتداء الكمامة، مرجعا ارتفاع الحالات بولاية تبسة، إلى عدم الوعي بخطورة هذا الوباء و التهاون أحيانا، في استخدام آليات الوقاية، مشيرا على سبيل المثال لا الحصر، إلى مخالفة 7314 شخصا لتدابير الحجر المنزلي.
كما أكدت إحصائيات مصالح أمن الولاية في سياق آخر، على عدم ارتداء 3709 أشخاص للكمامة، فضلا عن وضع 2500 مركبة في المحاشر البلدية، ناهيك عن تسجيل 137 مخالفة تتعلق بعدم احترام التباعد و اقتراح غلق 107 محلات تجارية لمخالفة أصحابها للتدابير الوقائية.
و لم ينس والي الولاية توجيه شكره للطاقم الطبي و شبه الطبي و عمال الصحة، المتواجدين في الصفوف الأمامية لمواجهة داء كورونا، منوها بالهبة التضامنية للمحسنين و المواطنين و المستثمرين و بعض أطياف المجتمع المدني، الذين دعموا جهود الجيش الأبيض و شاركوا في عدة حملات تحسيسية تطوعية، سواء بتطهير العديد من الفضاءات، أو بالتحسيس و التوعية و توفير الكمامات.
مذكرا في الختام، بأن الوضع الصحي معقد بالولاية و أن 5 بلديات من مجموع 28 بالولاية، مازال لم يصلها هذا الوباء لحسن الحظ، في الوقت الذي صارت عدة بلديات أخرى موبوءة.
أما رئيس المجلس الشعبي الولائي، فقد تطرق في مستهل كلمته، إلى الظروف التي تعقد فيها هذه الدورة، حيث تقرر عقدها بقاعة المؤتمرات الشهيد عباد الزين، لوظيفيتها و ملاءمتها لظروف التباعد، منبها إلى أن الدورة العادية الأولى للمجلس الشعبي الولائي لسنة 2020، ستتضمن طرح تقارير إخبارية عن قطاع الصحة في ظل هذه الجائحة و كذا ملف مياه الشرب و خاصة في بعض البلديات.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى