واصل مواطنون تنظيم حفلات الزفاف في الفترة الحالية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، حيث تمر مواكب سيارات بين الحين والآخر في مختلف الوحدات الجوارية رغم منع التجمعات وإقامة الأعراس.
و وقفت النصر خلال الأيام الأخيرة على تواصل حفلات الزفاف، من خلال مرور مواكب سيارات كل واحدة منها على متنها خمسة أشخاص، لتجوب تلك السيارات مختلف الوحدات الجوارية وخاصة بوسط المدينة دون مراعاة لخطر انتشار العدوى.
وحسب عدد من سكان علي منجلي، فإن الأعراس تنظم بشكل عادي بالسكنات، حيث تقام ولائم يتجمع فيها عشرات المواطنين على طاولة العشاء، فيما يتخذ البعض مستودعات واسعة لتقديم الطعام للمدعوين.
واستنكر مواطنون تواصل إقامة الأعراس لما تشكله من خطر على الصحة العمومية، خاصة وأن جل الركاب لا يضعون كمامات ويواصلون تجاهل ارتدائها عند تناول الغداء أو العشاء، كما أظهرت فيديوهات مباشرة على صفحات التواصل الاجتماعي، عناق أحد العرسان من طرف المدعوين، مع تبادل القبلات بين المواطنين، إضافة الى تلاحم الأجساد عند الرقص على نغمات الموسيقى في صور تؤكد تهاون ولامبالاة عدد من السكان في علي منجلي.
واتخذت الحكومة مجموعة من الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا، ومن بينها الحظر التام لأي نوع من التجمعات العائلية، لاسيما تنظيم أعراس الزواج و الختان، التي تشكل عوامل من شأنها أن تزيد من خطورة انتشار الجائحة، فيما أحصت ولاية قسنطينة إلى غاية أول أمس 917 إصابة بالفيروس بحسب أرقام وزارة الصحة، ما جعلها في المرتبة السادسة وطنيا من حيث عدد الحالات المسجلة.
حاتم.ب

الرجوع إلى الأعلى