كشفت خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي، مؤخرا، عن حصيلة نشاطات المصلحة الولائية للشرطة القضائية منذ بداية السنة الجارية و التي ميزها حجز كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة و الممنوعات، بينها كمية من الكوكاكيين.
إضافة إلى تمكن عناصرها من حجز و استرجاع مركبات محل عمليات سطو و حجز كميات من المواد الغذائية الفاسدة و كذا الموجهة للمضاربة مع بداية جائحة كورونا.
بيان الخلية أشار إلى أنه و في إطار محاربة مختلف أشكال الجريمة، سجلت مصالح أمن ولاية أم البواقي، ممثلة في المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمختلف فرقها العاملة عبر إقليم الاختصاص خلال السداسي الأول للسنة الجارية، ما مجموعه 2004 قضايا تتعلق بالقانون العام، تنوعت بين المساس بالأشخاص و كذا المساس بالممتلكات و جرائم الآداب العامة و الأسرة، إضافة إلى الجرائم الاقتصادية و المالية و جرائم المساس بالنظام العام و كذا جرائم المخدرات.
كما أضاف البيان، بأن أهم هذه القضايا، تمثلت في المؤثرات العقلية، حيث تمكنت مصالح الشرطة بأم البواقي خلال هذه الفترة، من معالجة 23 قضية و توقيف 49 شخصا، مع حجز أزيد من 51 ألف قرص مهلوس من مختلف الأنواع و معالجة 109 قضايا تتعلق بالمتاجرة بالمخدرات، تورط فيها 114 شخصا، مع حجز قرابة 3.5 كلغ من الكيف المعالج، إضافة إلى 4.20 غرامات من الكوكايين.
بيان الخلية أوضح بأنه و خلال هذه الفترة أيضا، تم استرجاع 12 مركبة محل بحث و سرقة و كذا ثلاث دراجات نارية، فيما تم توقيف 6 أشخاص، إضافة إلى معالجة 66 قضية سرقة، تم خلالها توقيف 42 شخصا و استرجاع المسروقات، مع حجز أسلحة بيضاء محظورة.
و في ما يخص العمل الرقابي و الوقائي لمحاربة ظاهرة المضاربة و الاحتكار خلال الفترة الأخيرة التي تميزت بظهور جائحة كورونا، تمت معالجة 14 قضيةو توقيف 17 شخصا، مع حجز كميات معتبرة من السلع و المواد الغذائية و كذا المواد شبه الصيدلانية، حيث تمثلت المحجوزات في كميات من السميد و الفرينة و الزيت و السكر و الكمامات و القفازات و المعقمات و كذا الأقنعة الواقية و الأغراض شبه الصيدلانية المتعددة. أما في إطار الحفاظ على الصحة العمومية، فقد عالجت المصالح ذاتها أيضا، 12 قضية تتعلق بحيازة لحوم و أحشاء غير صالحة للاستهلاك البشري، تم خلالها توقيف 13 شخصا و حجز 854 كلغ من اللحوم و رؤوس و أحشاء البقر و أزيد من 15 كلغ من الشحوم الحيوانية و رؤوس الأغنام و كبد الدجاج و 2273 كلغ من الدجاج و 87 كلغ من السردين و كذا 230 كلغ من العجائن، إضافة إلى 8 خراف مذبوحة و ذلك بعد الكشف عن مذبح سري.                   
                                                     أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى