شارك رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي في الاجتماع المنعقد عن بعد عبر تقنية الفيديو بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) و الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، والذي كانت من بين أبرز نقاطه عودة النشاطات الكروية المعلقة، بسبب تفشي جائحة كورونا  المستجد (كوفيد-19).
وكانت رزنامة  الفيفا وإلغاء أو تأجيل بعض المنافسات، على جدول أعمال هذا الاجتماع الذي استغرق ثلاث ساعات، بحضور رئيس الفيفا، جيانو أنفانتينو، ورئيس الكاف، أحمد أحمد، إضافة إلي أعضاء مجلس الفيفا و المكتب التنفيذي للكاف: فوزي لقجع (المغرب) النائب الأول لرئيس الهيئة الإفريقية، و هاني أبو ريدة (مصر) و طارق بوشماوي (تونس) و أحمد يحيى (موريتانيا).
كما حضر الاجتماع كل من الأمينة العامة للفيفا، السيدة فاطمة سمورة، و ماتياس قرافستروم، الأمين العام المساعد، زفيرون موسنقو-أومبا، المدير الجهوي لقسم الجمعيات العضوة بمنطقة إفريقيا و الكارايبي، حسب نفس المصدر.
وأوضحت الفاف، بأن «زطشي تدخل بعد رئيس الكاف، حيث قدم عرضا عن وضعية جائحة كورونا فيروس بالجزائر، و تطورها و كل القرارات و الإجراءات المتخذة من طرف الاتحادية منذ شهر مارس، و توقيف النشاطات الرياضية إلى غاية انعقاد المكتب الفيدرالي الأخير يوم 10 أوت»، و خاصة منها اللجوء «للاستشارة الكتابية لدى أعضاء الجمعية العامة و التي نتج عنها قرار إنهاء الموسم الكروي، 2019-2020.
هذا الإجراء، عرف إشادة «الهيئتين العالمية و الإفريقية» وأيضا الجهود المبذولة للتكيف مع الوضعية الصحية الفريدة من نوعها، فضلا عن التعديلات التي أدخلت على نظام المنافسة  أو السماح لمختلف الأعضاء (رابطات) بمواصلة العمل في انتظار عقد جمعياتها العامة لتجديد عهدتها».
وأشارت الفاف، بأن «اجتماعات أخرى ستبرمج مستقبلا، و هذه المرة مع رئيس الكاف، للتطرق في كل مرة، للوضعية الصحية بمختلف البلدان في القارة السمراء و المساعدات الواجب تقديمها  لهذه الأخيرة».               ق.ر

الرجوع إلى الأعلى