من المنتظر أن يطرح الشاب خالد كليب أغنيته الجديدة «بيروت جميلتي» يوم الثلاثاء المقبل، في حين سينطلق بثها الإذاعي بعد ساعات، ليعبر من خلالها عن تضامنه و دعمه للبنانيين، إثر انفجار مرفأ بيروت.
الأغنية من تلحين المصري محمد يحيى و توزيع اللبناني روجيه سعد، و من المقرر أن تذهب عائداتها إلى الصليب الأحمر اللبناني، لمؤازرة الشعب اللبناني، إثر فاجعة انفجار مرفأ بيروت في 4 أوت الجاري، الذي خلف خسائر بشرية و مادية مهولة.
الملحن المصري محمد يحيي، أوضح في بيان صحفي، أن أغنية «بيروت جميلتي» أو «اسمها بيروت»، ثالث تعاون بينه و بين الشاب خالد، بعد الأغنية الثنائية»ماس و لولي» التي أداها  الكينغ مع الفنانة اللبنانية ديانا حداد، و إعلان» ثمن حياة».
و أضاف الملحن أن فكرة الأغنية جاءت عقب مأساة انفجار مرفأ بيروت، فقد اتصل به هاتفيا الموزع اللبناني روجيه سعد، و اقترح عليه أن يلحن أغنية حول الفاجعة و يؤديها خالد،  فوافق هذا الأخير فورا، و أعرب عن إعجابه و حماسه للمشروع التطوعي الإنساني و التضامني .
و كتب كلمات «بيروت جميلتي» باللغة العربية الشاعر أحمد مرزوق، في حين قام خالد بكتابة جزء من الأغنية باللغة الفرنسية، ليؤديها باللغتين معا.  
و أردف أن كل شيء تم خلال ثلاثة أيام فقط، و من المنتظر أن تبث الأغنية إذاعيا، خلال الساعات المقبلة، و ستصور بطريقة الفيديو كليب و يخرجها اللبناني إيلي بربري.
ق.م  

الرجوع إلى الأعلى