تم تدشين و معاينة عدد من المشاريع الحيوية في ولاية تبسة، بمناسبة الاحتفالات بذكرى يوم المجاهد، نهاية الأسبوع، من بينها محطات للطاقة الكهربائية و الغاز، و هي المشاريع التي رصدت لها الدولة 270 مليار سنتيم، منها 130 مليار سنتيم لربط منازل الساكنة بالغاز.
كما كانت المناسبة، فرصة للسلطات الولائية للاستماع لانشغالات المواطنين التي تمحورت حول البطالة و التشغيل و مرافقة الدولة للمشاريع الشبانية المصغرة.
و كانت العقلة المالحة، أول المحطات في برنامج زيارة والي الولاية، أين أشرف بمعية الوفد المرافق له، على وضع 3 مراكز للتزود بالكهرباء حيز الخدمة و ذلك لربط 290 سكنا بهذا النوع من الطاقة، موزعة على أحياء البريد و 51 مسكنا و المعلمين.
و أوصى والي الولاية، عطا الله مولاتي، في هذه المحطة، بالإسراع في الأشغال لربط 35 سكنا المتبقية بمنطقة عين الزقيق بشبكة الغاز، مع إحصاء شامل للمساكن غير المزودة بالكهرباء، للتكفل بها مستقبلا.
المحطة الثانية كانت ببلدية الشريعة، التي وضعت بها 3 محطات لغاز المدينة في الخدمة، فبحي التحصيص الاجتماعي العقيد محمود الشريف، استفادت 111 عائلة من غاز المدينة و أوصى الوالي بتسوية الوضعية المالية تجاه مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز لـ 32 عائلة أخرى، لاستكمال العملية و غلقها.و بالحي السكني طريق الضلعة، أعلن عن الانتهاء من ربط 80 سكنا بالغاز، مع تشغيل شبكة الغاز لفائدة قاطني 227 سكنا، بطول شبكة يتجاوز 13 كلم، كما أشرف المسؤول على تدشين مشروع ربط 140 سكنا بهنشير عجلة بغاز المدينة، بشبكة طولها 5.3 كم.
أما ببلدية بولحاف الدير، فأعطيت إشارة انطلاق التهيئة الحضرية التي خصصت لها 4.5 مليار سنتيم، بحيث ستنطلق العملية من وسط المدينة، إلى غاية مشتة العرايبية، كما وضع مركزا لغاز المدينة حيز الخدمة.
و كانت المحطة الأخيرة بلدية الكويف الحدودية، أين وضع مشروع تزويد حي الاستقلال بالكهرباء في الخدمة و بحي غيلان، أعطيت إشارة انطلاق تغطية أرضية الملعب البلدي بالعشب الاصطناعي.
كما وقف الوالي في هذه البلدية، على معاناة الساكنة في ما يخص التزود بمياه الشرب، حيث أعطيت تعليمات بتشغيل 3 آبار بعين زروق لتدعيم حصة مدينة تبسة و العمل على رفع حصة بلدية الكويف إلى 60 لترا في الثانية، من البئر القادمة من بلدية بكارية.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى