أوقفت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة،  شقيقين اتهما في قضية ترويج «كيف» و مؤثرات عقلية، وذلك بحي «الصوريكو».
حيثيات القضية تعود حسبما جاء في بيان صدر أمس عن أمن الولاية، إلى معلومات تلقتها الفرقة بخصوص قيام شقيقين بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بحيي الصوريكو و الزيادية، ليتم تكثيف الأبحاث و التحريات الميدانية والتي كللت باستصدار إذن بالتفتيش للمنزل العائلي للأخوين من السلطة المختصة، أين تم توقيف المعنيين و حجز كمية من المخدرات.
و تمثلت المحجوزات في نصف صفيحة من المخدرات و 9 مراود إضافة إلى 539 قرصا من دواء «باركيديل 05 ملغ»، 283 قرصا من دواء «كيتيل 06 ملغ»، 34 كبسولة من دواء «بريغابالين 150/300 ملغ»، وكذلك سلاح أبيض محظور من نوع «أوبينال 12» و  شفرتي قاطع ورق (كيتور) و مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات الترويج.
وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم الموقوفين البالغين من العمر 26 و 31 سنة، أمام النيابة المحلية عن قضية حيازة المخدرات (كيف معالج ) و المؤثرات العقلية و الأدوية الصيدلانية بصورة غير مشروعة قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة، وحيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي، استنادا للمصدر ذاته.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى