نجحت مصالح الأمن الحضري السابع بمدينة تبسة في ساعة مبكرة من يوم أمس  في تفكيك مجموعة إجرامية خطيرة، اختصت في سرقة الفلاحين والموالين بأسواق الماشية بمدن الولاية.
العملية حسب مصدر «النصر»، جاءت عقب معلومات وردت إلى مصالح الأمن  تفيد بوجود عصابة تتكون من عدة أفراد ينحدرون من بعض ولايات شرق البلاد، تتخذ من أسواق الماشية بالولاية  مكانا مناسبا للسرقة والاعتداء بالسلاح الأبيض على الفلاحين والموالين.
قوات الشرطة نصبت كمينا محكما بإشراف مباشر من رئيس المصلحة بسوق المواشي، حيث تمت محاصرة أفراد المجموعة والإيقاع بـ 3  عناصر تتراوح أعمارهم  بين 24 و 45 سنة، من بينهم اثنان ينحدران من دائرة بريكة بولاية باتنة  والثالث من ولاية قسنطينة.
ليتم تحويلهم إلى مقر الأمن الحضري السابع للتحقيق معهم، وقد  تم حجز سيارة من نوع كليو يستعملها الجناة في تنقلاتهم، حيث يرتدون ألبسة محترمة حتى لا يثيروا الشبهة حولهم خلال رحلات الطريق إلى غاية  اقترابهم من أسواق الماشية، حينها يقومون بنزعها وارتداء ألبسة تتلاءم مع  لباس الفلاحين والموالين.
 كما استرجعت قوات الشرطة مبالغ مالية  استولى عليها اللصوص من بعض الفلاحين، و كشفت التحقيقات الأولية عن 5 ضحايا تعرضوا لاعتداءات بالسلاح الأبيض والاستيلاء على أموالهم  بالقوة باستعمال شفرات حلاقة من طرف المتهمين، فضلا على  حجز زجاجة غاز مسيلة للدموع «لاكريموجان» وأسلحة بيضاء خطيرة.وأثناء مواجهة الضحايا بالمتهمين تعرفوا عليهم ، ولا تزال  التحقيقات متواصلة مع أفراد العصابة،  في انتظار إحالتهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى