أوقف أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، شخصا اتهم بسرقة هاتف نقال من أحد الضحايا بالتهديد بسلاح أبيض.
وحسب بيان صدر أمس عن خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية، فقد تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول، تجسيدا للمخطط المسطر من في مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، وخاصة المتعلقة بالمساس بالأشخاص و الممتلكات، من توقيف مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 23 سنة، محل أمر بالقبض.
حيثيات القضية تعود إلى شكوى مدونة من قبل ضحية جراء تعرضه لسرقة تحت طائلة التهديد استهدفت هاتفه النقال بمحاذاة سوق شعبي بوسط المدينة، ليتم تكثيف الأبحاث و التحريات الميدانية مع استغلال كافة المعلومات المستقاة و التي أثمرت بتحديد مكان تواجد المشتبه فيه و توقيفه، كما حُجز بحوزته سلاح أبيض من نوع «أوبينال 12» و هو نفسه الذي نفذت به السرقة، فيما تم استرجاع الهاتف.
وأفضى التحقيق المعمق مع المشتبه فيه إلى أنه من المسبوقين قضائيا و محل بحث وفق أمر بالقبض، من أجل قضية مشابهة تتمثل في الضرب و الجرح العمدي باستعمال سلاح أبيض، السرقة بالتعدد. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني عن كل قضية تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية عن قضية السرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض المحظور، وحمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي .
 ق.م

الرجوع إلى الأعلى