كشف مصادر حسنة الإطلاع للنصر، أن مدافع نادي آر.كي. سي فالفيك الهولندي أحمد توبة، قد حسم أمره بخصوص المنتخب الذي سيلعب له، حيث أبدى استعداده لتغيير جنسيته الرياضية، تحسبا للالتحاق بالمنتخب الوطني الأول، في انتظار إشارة من الناخب الوطني جمال بلماضي والاتحادية الجزائرية، من أجل مباشرة كافة الإجراءات الإدارية التي تسمح له بالتواجد في التربصات القادمة للخضر، بعد الاستفادة من امتياز قانون البهاماس.
هذا، ويلعب توبة للمنتخب البلجيكي لأقل من 23 سنة، حيث كان حاضرا معه في اللقاءات الأخيرة، وقدم مردودا جد متميز جعل البعض يتنبأ له بالانضمام إلى المنتخب الأول، ولو أن مصادرنا المقربة من توبة، أكدت بأنه يحلم بالتواجد رفقة الخضر، في ظل ارتباطه بالجزائر التي لا يضيع أي فرصة لزيارتها رغم ارتباطاته الكثيرة.
وينحدر توبة من مدينة بسكرة، ويمتلك كافة الوثائق الخاصة بالجزائر من بطاقة تعريف وطنية وجواز سفر، غير أنه سيكون مطالبا بتغيير جنسيته الرياضية، في حال تم استدعاءه لتربص الخضر.
 ويتواجد اللاعب صاحب 23 عاما، ضمن مخططات بلماضي منذ فترة، حيث ينوي الأخير استدعاءه في أقرب فرصة، خاصة وأنه يتفوق كثيرا من حيث الإمكانيات على لاعب تونديلا البرتغالي أحمد مديوب، الذي كان متواجدا في التربص الفارط، الذي تخللته وديتان أمام نيجيريا والمكسيك.
علما، وأن توبة ينتظر اتصالا من بلماضي ومسؤولي الفاف، لإمضاء التعهد الذي يسمح له بتغيير جنسيته الرياضية ومن ثمة اللعب للخضر، وهو ما أكده اللاعب لأحد مقربيه، بناء على ما علمته النصر التي حاولت محاورته، غير أنه اعتذر لارتباطه مع المنتخب البلجيكي الآن، في انتظار تلقيه اهتماما من الخضر، من أجل تطليق «الشياطين الحمر».
وينشط توبة في محور الدفاع ويجيد اللعب أيضا كمدافع أيسر، ونجح الأخير في تقديم أوراق اعتماده بقوة في الدوري الهولندي، حيث يعد ركيزة أساسية في ناديه، وتم اختياره في ثلاث مناسبات أو أربع ضمن التشكيلة المثالية.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى