تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 4 متهمين بسرقة مركبتين ببلدية ديدوش مراد وعلي منجلي، حيث عثر بحوزة أحدهم على مفتاح تشغيل المحركات يستعمل خلال عمليات السرقة.
وتعود حيثيات القضية حسب بيان الأمن الصادر أمس، إلى شكاوى مقدمة من قبل ضحيتين بخصوص تعرض مركبتيهما للسرقة من قبل مجهولين، لتشرع الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد بأمن دائرة حامة بوزيان، في التحريات، وبعد التنسيق مع الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما، تم توقيف شخصين اتُهما بسرقة مركبة في علي منجلي، واتضح أنهم ينشطون ضمن مجموعة واحدة.
وقد تم تحديد هوية المتهمين بالسرقة في ديدوش مراد، ليتم تعميق التحقيقات التي مكنت بالاستغلال الجيد للقرائن التقنية المرتبطة بعناصر الشبكة، من توقيف مشتبه فيه وحجز مفتاح «أونتيفول» بمسكنه، يستعمل في تشغيل محركات السيارات المسروقة، في حين تم توقيف مشتبه فيه آخر وبحوزته كمية من المخدرات قدرها 40.10 غرام معدة للبيع، ليقدم أمام النيابة المحلية.
وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق الموقوفين الأربعة، تم تحويل ملف القضية أمام النيابة المحلية بمحكمة زيغود يوسف الابتدائية، عن تهم تكوين جمعية أشرار قصد ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات متبوع بسرقة مركبة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى