وجهت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، إعذارا أوّل للشركة المكلّفة بدراسة وإنجاز 2000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار، في بلدية الخروب بولاية قسنطينة، بسبب إخلالها بتعهدها بإتمام الأشغال في مدة ثلاثة أشهر وعدم احترامها للآجال التعاقدية المتفق عليها.
وجاء في بيان على الصفحة الرسمية للمديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره بصفحة «فيسبوك»، أن «عدل» وجهت أول إعذار لشركة بورواق المشرفة على إنجاز 1019 وحدة سكنية بموقع واد حميميم وكذا 981 مسكنا بالمدينة الجديدة ماسينيسا، بسبب تأخرها في إتمام الأشغال.
كما جاء في البيان، أن الشركة المعنية، لم تحترم الآجال التعاقدية المتفق عليها، إلى جانب إخلالها بتعهدها بإتمام الأشغال في مدة ثلاثة أشهر، خلال الاجتماع المنعقد يوم 8 أكتوبر من السنة الجارية، بإشراف المدير العام للوكالة محمد طارق بلعريبي. وطالبت الوكالة، شركة الإنجاز، بموجب هذا الاعذار، بإتمام الأشغال المتبقية وتسريع وتيرة العمل لاستدراك التأخر المسجّل خاصة بموقع 981 سكنا، وتدعيم الورشة بالوسائل البشرية، العتاد و مواد البناء اللاّزمة، وكذلك تنصيب ثلاث ورشات مستقلة لإنجاز أشغال الطرقات و الشبكات المختلفة لذات الموقع.
و أمهلت الوكالة، شركة الإنجاز مدة ثمانية أيام، ابتداء من تاريخ أوّل نشر لهذا الاعذار في الصحافة الوطنية، لأجل تنفيذ هذه التعليمات، على أن تتخذ الإجراءات الرّدعية طبقا للشروط المنصوص عليها في الصفقة، خاصة فسخها للعقد على عاتق المقاولة، في حالة عدم التنفيذ، حسب المصدر ذاته
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى