تمكنت قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الثاني في عمليتين متفرقتين من حجز كمية معتبرة من المخدرات مقدر وزنها بـقرابة 03 كلغ من الكيف المعالج مع توقيف شخصين يبلغان من العمر 34 و 42 سنة.

حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات إلى ذات المصلحة تفيد بوجود شخصين مشبوهين يقومان بترويج المخدرات في عدة نقاط بقطاع الاختصاص، مع تخزين كمية من الكيف المعالج في احد المساكن الموجودة بأحد الأحياء الشعبية بمدينة تبسة، ليتم بناء على ذلك وبالتنسيق مع النيابة المختصة مداهمة الحي المذكور وتفتيش احد المساكن المشبوهة والتي عثر بداخلها على قرابة 02 كلغ من المخدرات وذلك بعد أن أبدى صاحب المسكن مقاومة عنيفة استدعت استعمال القوة المخولة قانونا للسيطرة عليه.

ليتم في نفس السياق تتبع تحركات الشخص الثاني الذي ضبط بحوزته بعد التقرب منه وإخضاعه لعملية التلمس الجسدي على أكثر من 740 غرام من المخدرات و04 قارورات من مؤثر عقلي و19 كبسولة من الأقراص المهلوسة، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 33000 دج كعائدات من الترويج.

وعليه تم حجز الكمية المذكورة وتوقيف المتورطين وتحويلهما إلى مقر الأمن الحضري وفتح تحقيق في القضية، وبعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم تقديم المشتبه فيهما أمام العدالة لدى محكمة تبسة في قضيتين منفصلتين، والتي أصدرت في حقهما امرا يقضي بالإيداع.

ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى