كشف مصدر مسؤول بمديرية الطاقة بولاية سوق أهراس انه تم الأسبوع الأخير بكل من بلدية لحنانشة والتجمع السكاني الحمري التابع لذات الجماعة المحلية ربط 1500 عائلة بشبكة الغاز وأن عملية الربط هذه تندرج في إطار برنامج التوزيع العمومي للغاز الطبيعي برسم الخماسي الأخير مشيرا إلى أن ربط سكنات لحنانشة بشبكة الغاز الطبيعي تطلبت مد شبكة نقل بطول 14 كلم وشبكة توزيع ب30 كلم فيما تم مد 19 كلم لشبكة التوزيع بالتجمع السكاني الحمري.
 وأضاف ذات المصدر بأنه يرتقب ربط 1000 عائلة ببلدية لخضارة الحدودية من خلال مد شبكة نقل ب7 كلم وشبكة للتوزيع ب20 كلم. ودائما ضمن جهود الدولة لتعميم التغطية بهذه الطاقة الحيوية سيتم «قبل نهاية السنة الجارية» ربط 4 آلاف سكن بشبكة الغاز الطبيعي وذلك ببلديات أولاد إدريس و ويلان وعين سلطان وعين الزانة، فضلا عبر كل من التجمعات السكنية الثانوية لكل من الكاف و الجحيفة وعين طولبة وعين لحجر وبئر الحاج الطيب وعين الدالية.
يذكر أنه برسم البرنامج الإضافي الذي استفادت منه سوق أهراس عقب زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال للولاية في يونيو 2013 سيتم ربط 1000 عائلة بهذه الشبكة بعدة مناطق منها لفويض الحدودية القريبة من غار الدماء التونسية.
ومن شأن تجسيد مختلف عمليات الربط هذه أن يرفع معدل التغطية بشبكة الغاز الطبيعي بهذه الولاية الواقعة بأقصى شرق البلاد من 60 بالمائة حاليا إلى ما يقارب 85 بالمائة وفقا لمدير الطاقة.      

  ف.غنام

الرجوع إلى الأعلى