الأربعاء 29 ماي 2024 الموافق لـ 21 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة:
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة: "ستيلانتيس" تؤكد التزامها بإنجاح مشروع "فيات" بالجزائر

تباحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مع وفد عن مجموعة ''ستيلانتيس'' برئاسة السيد سمير شرفان مدير منطقة...

  • 28 ماي
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا

أسدى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أمس توجيهات مشددة لرؤساء مراكز إجراء امتحانات البكالوريا من أجل ضمان التحكم الأمثل والأنجع في تنظيم هذه...

  • 28 ماي
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية

* تطابق وجهات النظر حول فلسطين و الصحراء الغربية * التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون بين البلدينأكد الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، السيد روبرت غولوب،...

  • 27 ماي

طالبوا حكومة بلادهم والاتحاد الأوروبي بمعالجة المسألة: برلمانيون ألمان يصفون إعلان ترامب بالانتهاك الصارخ للقانون والشرعية


وصف نواب بالبرلمان الألماني (بونديستاغ) إعلان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب الاعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية المحتلة ليس فقط بمثابة تأجيج غير مدروس لنزاع مشتعل بالفعل، ولكن أيضًا انتهاك صارخ للقانون والشرعية الدوليين.
وقال النواب الـ5 الموقعين على بيان مشترك، أوردته أمس السبت وكالة الأنباء الصحراوية (واص)، أن «جميع أعضاء الأمم المتحدة مُلزمون بموجب قرارات إنهاء الاستعمار بدعم تنفيذ حق تقرير المصير للشعوب، بما في ذلك شعب الصحراء الغربية»، محذرين من «الوضع المقلق الذي تعرفه الصحراء الغربية بعد استئناف العمليات المسلحة بين جبهة البوليساريو والمغرب منذ 13 نوفمبر المنصرم في نقاط مختلفة من جدار العار».
وإلى ذلك يضيف النواب في بيانهم، أن مثل هذه «الصفقة غير مقبولة ويجب أن تعالجها الحكومة الألمانية وكذلك داخل الإتحاد الأوروبي وفي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والتحديد بوضوح انتهاك القانون الدولي في هذه المسألة».
كما طالبوا أيضا من برلين، إعادة التأكيد على الحق غير القابل للتصرف لجميع الشعوب في تقرير المصير، ومطالبة الأمين العام للأمم المتحدة على تعيين ممثل خاص للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، بالإضافة إلى العمل من داخل الإتحاد الأوروبي إلى جانب باقي الأعضاء من أجل تنظيم الاستفتاء المتفق عليه عام 1991، الذي ينتظره شعب الصحراء الغربية منذ ما يقرب من 30 عامًا.
هذا ويشار إلى أن البيان المشترك وقع عليه، كل من فرانك هاينريش رئيس لجنة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية، وكرستين تاك، المتحدثة باسم المجموعة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي للعمل والشؤون الاجتماعية، و غيد جينسن، المتحدثة باسم المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر لسياسة حقوق الإنسان، وكاتيا كول المتحدثة باسم التحالف مجموعة الخضر البرلمانية للسياسة القانونية وباسم سياسة نزع السلاح إلى جانب، بالإضافة إلى سيفيم داغديلين رئيس المجموعة البرلمانية لحزب اليسار ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية.

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com