عرفت المراكز التجارية و محلات بيع الحلويات و الهدايا في الجزائر أول أمس الخميس، إقبالا مكثفا من المواطنين و حركية غير عادية، من أجل اقتناء ما يحتاجون إليه من مستلزمات للاحتفال برأس السنة الجديدة، رغم الجائحة .
في الجزائر العاصمة شهدت عديد المراكز التجارية على غرار مركزي أرديس و باب الزوار، تخفيضات بمناسبة نهاية السنة، خاصة محلات بيع الشكولاطة و الهدايا، التي استقطبت معظم المواطنين.
أما محلات بيع الحلويات بقسنطينة فتشكلت أمامها طوابير الزبائن الراغبين في اقتناء الحلوى و الشكولاطة للاحتفال بحلول العام الجديد، ، فيما لم يحالف الحظ الكثيرين لشرائها، لأنها نفدت مبكرا .
و كان المركز التجاري رتاج مول ، مقصد الكثير من العائلات لشراء الشكولاطة و  مختلف أنواع الحلويات المعروضة بالمحلات، بين السورية و التركية و الجزائرية، ، كما اكتظت محلات بيع الهدايا و الورود بالزبائن الراغبين في معايدة أحبائهم  في بداية السنة الجديدة .
و رغم الخوف من الجائحة و تواصل   الحجر في أكثر من ولاية، إلا أن ذلك لم يمنع الكثير من الجزائريين من الاحتفال كغيرهم من شعوب العالم، فرحا بقدوم سنة جديدة و توديع عام كان الأصعب و الأثقل منذ الاستقلال، بعد تفشي وباء كورونا الذي حصد مئات الضحايا .
و غصت مواقع التواصل الاجتماعي بصور الاحتفالات في المنازل و مقاطع فيديو لتجمعات عائلية، و صور لأشهى موائد العشاء و الحلويات ، و ملامح الفرح  بقدوم 2021 و أمنيات سنة مغايرة لسابقتها التي  خلفت أزمات اجتماعية و اقتصادية و صحية .
هـ/ع

الرجوع إلى الأعلى