كشف المسرح الوطني محي الدين بشطارزي، عن إنتاج جديد بعنوان “شارع المنافقين” للمخرج أحمد رزاق، عقب تقديم عرض ترويجي، في انتظار العرض الشرفي و انطلاق الجولة الوطنية، فور إعادة فتح المسارح الوطنية.
و كشفت الفنانة سميرة صحراوي، بطلة المسرحية للنصر، أن العمل من نوع التراجيديا الكوميدية التي تدور تفاصيلها حول تدهور العلاقات الإنسانية، بعد أن طغت عليها المادة، و يسرد العمل حقيقة عمل البنوك، و الديون و تأثيرها المباشر على العلاقات بين الأشخاص، حيث يسقط كل شيء أمام المادة و تنتهي العلاقات.
صحراوي، أوضحت أنها تؤدي دور صاحبة صالون الحلاقة، زوجة الجزار المحبة للمال، لكنها تخسر كل شيء في النهاية بسبب الطمع، مشيرة إلى أن نص المسرحية و الإخراج لمحمد رزاق و مدة العرض ساعة و 15 دقيقة تقريبا.
علما أن النصر نشرت منذ 4 سنوات، خبرا حول العرض الذي كان من المفروض إنتاجه من قبل مسرح بشطارزي سنة 2019، إلا أنه تأجل لاعتبارات خاصة بالمؤسسة المنتجة. و أكدت سميرة صحراوي أن فريق العمل قدم عرضا بالمسرح، أمام حضور محتشم يتكون من أصدقاء للمسرح و فنانين لم يكن عددهم كبيرا، كما تم تصوير أجزاء منه من طرف فريق مختص، في إطار التنسيق بين المسرح الوطني بشطارزي و الديوان الوطني للثقافة و الإعلام من أجل الترويج للعمل، مع احترام البروتوكول الصحي أثناء العملية.
أما عن العرض الشرفي للمسرحية، فقد أكدت المتحدثة للنصر، أن ذلك مرهونا بانتهاء الحالة الوبائية ، و إعادة فتح المسارح أمام الجمهور، مضيفة أن العمل الذي حاول المخرج منحه ميزات جديدة خاصة من ناحية السينوغرافيا، الديكور و كذا الألبسة التي تقترن جميعها بالكوميديا الإيطالية، جمعها مع العديد من الفنانين كحميد عاشوري، كمال زرارة، نبيلة إبراهيم، محمد بزاحي، عديلة سوالم، محمد الحواس، نسرين بلحاج، ياسين زايدي، مراد أوجيت و فؤاد زاهد.
يذكر أن بشطارزي كشف مؤخرا عن عمل جديد آخر يحمل عنوان “MEMORY- كلثوم»، للتعاونية الفنية بور سعيد، من تأليف الدكتورة جميلة مصطفى زقاي، و إخراج تونس آيت علي، و يجسده كل من الممثلين يسرى دايخة و ع. محمد شعبان.                   إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى