حطت أول ،أمس قافلة طبية تضم أعضاء فيدرالية المجتمع المدني لولاية قسنطينة، و عدد من الأطباء المقيمين بالمستشفى الجامعي الحكيم ابن باديس الرحال، ببعض أحياء و قرى مناطق الظل بصالح دراجي في دائرة الخروب، و هي المبادرة الثالثة من نوعها، فقد كانت المحطة الأولى للقافلة بلدية ابن زياد، و  الثانية أولاد رحمون.
رئيس الفيدرالية الولائية للمجتمع المدني عبد الحكيم لفوالة، قال في اتصال بالنصر، أن القافلة نظمت، بالتنسيق مع المستشفى الجامعي الحكيم ابن باديس و نقابة الأطباء المقيمين، إلى جانب مصلحة الإنعاش بالمؤسسة الاستشفائية التي سخرت سيارة إسعاف مجهزة للعملية.
الانطلاقة كانت من مصلحة الرضع بالمستشفى،  حيث تم توزيع عدد معتبرة من الحفاظات و المياه المعدنية، و كانت الوجهة الثانية مدرستين ابتدائيتين بمنطقة صالح دراجي، حيث تم توزيع على تلاميذ المؤسستين  كمية معتبرة من الكمامات، إلى جانب أحذية شتوية على التلاميذ المعوزين.
 توجهت القافلة بعد ذلك نحو عدد من مناطق الظل بصالح دراجي، على غرار قرية بورقبة و الحي الريفي، حيث تمت، بالتنسيق مع مكتب بلدية الخروب للمجتمع المدني، زيارة عدد من العائلات الفقيرة و المعوزة و التي يوجد بين أفرادها مريض، و وزعت على هذه العائلات مجموعة من الأغطية و الأفرشة و طرود غذائية.
كما قام أطباء القافلة بإجراء فحوصات منزلية مجانية، خاصة بالنسبة للأشخاص المقعدين و المعاقين الذين تتعذر عليهم مغادرة البيت و التوجه إلى الطبيب. بهذا الشأن قال حكيم لفوالة، أن العملية شملت عدة عائلات مبرمجة و أخرى غير مبرمجة، و تم خلالها توزيع أجهزة لقياس السكري و أكثر من 100 علبة شرائح فحص السكري، على المرضى، كما تم التكفل ببعض الحالات التي يصعب عليها اقتناء الأدوية، و مساعدة حالات على تسوية وضعيتها إزاء صندوق الضمان الاجتماعي للحصول على بطاقة الشفاء. و أضاف رئيس الفيدرالية أن العملية تندرج ضمن برنامج واسع سيشمل مختلف نقاط الظل بولاية قسنطينة، بالتنسيق مع عديد الفاعلين
 و الخيرين.                            ه/ع

الرجوع إلى الأعلى