أحبطت فرقة البحث والتدخل للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة، صفقة لبيع أكثر من ثمانين قرصا من المخدرات الصلبة المسماة “إكستازي”، وأوقفت ثلاثة مشتبه بهم في العملية.
وأورد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لمديرية الأمن الولائي، أن العملية بدأت بمعلومات مسبقة حول عزم أشخاص مشبوهين على بيع كمية من المخدرات الصلبة المسماة “إكستازي” على مستوى حي ببلدية حامة بوزيان، حيث أفضت التحريات إلى كشف المركبة التي يستغلها المشتبه بهم للتنقل، وهي من نوع “رونو كامبوس”، لتوضع بعد ذلك خطة محكمة بتطويق جميع المنافذ، ما قاد إلى ضبط المركبة وعلى متنها شخصان، فيما تبين بعد إخضاعها للتفتيش وجود 86 قرصا من “إكستازي” وقطعة مخدرات ومبلغ مالي. وقاد التحقيق المعمق إلى تحديد هوية مشتبه به آخر؛ أوقف أيضا وضبط لديه مبلغ مالي.
وحجزت عناصر الفرقة المذكورة مبلغا ماليا إجماليا بأكثر من أربعة ملايين سنتيم وثلاثة هواتف نقالة تستعمل في الاتصال والربط بين أفراد الشبكة والمركبة، فيما أنجز ملف إجراءات جزائية في حق المشتبه بهم الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و30 سنة، عن قضية حيازة ونقل المخدرات الصلبة من أجل البيع وحيازة المخدرات من أجل الاستهلاك، ليقدموا بعد ذلك أمام النيابة المحلية.              س.ح

الرجوع إلى الأعلى