400 فنان من 11 دولة في مهرجان تيمقاد هذا الخميس
كشف محافظ مهرجان تيمقاد الدولي لخضر بن تركي أمس عن مشاركة أزيد من 400 فنان من 11 دولة من أمريكا اللاتينية والولايات الأمريكية المتحدة وأوروبا ومن عدة بلدان إفريقية وآسيا ، إضافة طبعا إلى الجزائر والبلدان العربية في الطبعة السابعة والثلاثين لمهرجان تيمقاد الدولي 2015 الذي تنطلق فعالياته الخميس القادم ، وتدوم إلى غاية  6 أوت المقبل تحت شعار وطن واحد وشعب واحد.
محافظ المهرجان في ندوته الصحفية بالعاصمة ذكر أن حفل الإفتتاح سيكون بملحمة يشارك فيها عدد كبير من الفنانين الجزائريين . وإعتبر ذلك رسالة موجهة من الأوراس إلى كل الشعب الجزائري لوحدة الوطن ووحدة الشعب .
المهرجان ينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية وإشراف وزير الثقافة ووالي ولاية باتنة وسيحمل شعار وحدة الوطن ضد كل من يريد أن يسيء للبلد وأشار بن تركي إلى تمديد هذه الطبعة إلى 8 أيام ، رغم أن زيادة المدة يتطلب إمكانيات كبيرة في ظل عدم وجود دعم من المستثمرين الخواص . ونفى بن تركي وجود تغيير في تاريخ إنطلاق المهرجان خلال السنة الجارية.
في رده على سؤال حول عائدات الطبعة السابقة والتي كانت  مخصصة لأطفا ل غزة أوضح بن تركي ، أن مداخيل كل من مهرجان جميلة وتيمقاد والكازيف للسنة المنصرمة ، ستذهب إلى أطفال غزة ويبقى الإشكال الموجود في الإجراءات المتعلقة بإرسال هذه الأموال والمقدرة ب 20 مليون دينار. وبخصوص الأسماء التي ستشارك في المهرجان أشار بن تركي إلى وجوه فنية بارزة في العالم العربي  والعالمي كصابر الرباعي ، ووائل جسار، والشاب خالد و سعاد ماسي ، والغازي ، والشاب خلاص ، وسليم الشاوي ، والزهوانية  وماسينيسا ،  بالإضافة إلى أسماء فنية من المغرب وسوريا ومالي والولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وفنانين آخرين كثيرين ...
مراد .ح 

الرجوع إلى الأعلى