اهتزت، أمس، قرية فورشي بعين مليلة في أم البواقي، على وقع خبر وفاة ستيني اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون، فيما نجت زوجته و سيّدة أخرى و هما اللتان اختنقا كذلك، في الوقت الذي تم فيه إنقاذ طفل من موت محقق بعد اختناقه هو الآخر لحظة استحمامه بمسكن عائلته في عاصمة الولاية.
الحادث الأول وقع بقرية فورشي بعين مليلة، أين تم إنقاذ السيدتين (س.ط) و (ي.ب.ن) البالغتان 43 و 40 سنة، في حين لفظ صاحب السكن المدعو (م.ب.ن) البالغ من العمر 65 سنة أنفاسه الأخيرة، نتيجة لاختناقه بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء و بمدينة أم البواقي، تم إنقاذ الطفل (ص.هـ) البالغ من العمر 9 سنوات و هو الذي اختنق بعد استنشاقه لكميات من غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء أثناء الاستحمام بشقة على مستوى الحي الجامعي الذي يضم 70 سكنا و تم تحويل الطفل على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى ابن سينا.
و في مدينة بئر العاتر بتبسة، توفيت، مساء أول أمس، شابة تبلغ من العمر 25 سنة، داخل مطبخ منزلها العائلي بالحي الجديد، أين عثر عليها جثة هامدة ممدة، بعد أن كانت تستحم داخل المطبخ مستعينة بالموقد للتسخين، جراء استنشاقها لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من الموقد. و قد تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية ببئر العاتر و تم تحويل الجثة على متن سيارة الإسعاف إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى التيجاني هدام ببئر العاتر.  كما تم إسعاف ثلاثة أشخاص اختنقوا بغاز أول أكسيد الكربون المنبعث من مدخنة المرجل بمسكنهم الفردي الكائن بحي الكمونية ببلدية ميلة، صباح أمس السبت.
و يتعلق الأمر برجل و امرأتين، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و 57 سنة، كانوا في حالة غثيان و يشكون من آلام في الرأس، تم تحويل اثنين منهم من طرف عناصر الحماية المدنية للاستعجالات الطبية، أما الثالثة فحولت من قبل مواطنين.
أ.ذ/ع.ن/ا.ش

الرجوع إلى الأعلى