• معارض لتسويق المواد الاستهلاكية و مختلف المنتوجات
أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار ، أمس، السماح لأول مرة بتنظيم البيع بالتخفيض والبيع الترويجي لعدة مواد ومقتنيات في شهر رمضان المبارك للمحافظة على استقرار الأسعار وضمان وفرة المنتوجات ، وطمأن  بوفرة مختلف السلع و المنتوجات وبأسعار مستقرة خلال الشهر الفضيل .
وأوضح الحاج الطاهر بولنوار، في تصريح للنصر ، أمس، أنه لأول مرة خلال رمضان،  سيكون البيع بالتخفيض و  البيع الترويجي، حيث ستكون معارض على المستوى المحلي لتسويق المواد الاستهلاكية و مختلف المنتوجات ، المواد الغذائية ، الألبسة ، الأجهزة الكهرومنزلية ، الأواني المنزلية وغيرها.
وأشار رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، إلى الاجتماع  الذي ترأسه وزير التجارة كمال رزيق، أول أمس، بمقر الوزارة،  في إطار التحضير لشهر رمضان المبارك،   والذي تمحور حول ضمان التموين ووفرة المنتوجات الاستهلاكية ، والتسهيلات في التوزيع وإيجاد مساحات جديدة للتسويق لتسهيل وصول المنتوجات إلى المستهلكين والمواطنين  وكذا تشديد الرقابة لمحاربة جميع أشكال الاحتكار والمضاربة والمحافظة على استقرار الأسعار -كما أضاف-
و تضمن المحور الرابع ، الإجراءات الجديدة هذه السنة وهي السماح لأول مرة بتنظيم البيع بالتخفيض خلال شهر رمضان وأيضا تنظيم معارض لمختلف المواد الاستهلاكية في جميع بلديات الوطن خلال رمضان للمحافظة على استقرار الأسعار وضمان وفرة المنتوجات  -كما قال-.
 ومن جهة أخرى، أفاد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، أن ممثلين عن وزارة الفلاحة والدواوين المهنية   حضروا  اللقاء  وأكدوا  خلاله ، أن المواد الاستهلاكية التي يكثر عليها الطلب خلال  رمضان ، متوفرة وتكفي لتلبية الطلب خلال شهر رمضان .
وطمأن الحاج الطاهر بولنوار، المواطنين بوفرة مختلف السلع و المنتوجات وبأسعار مستقرة خلال رمضان، مشيرا إلى أن الفلاحين يؤكدون أنه ستكون هناك وفرة في الخضر والفواكه وكذلك اللحوم، وبالنسبة للمواد الغذائية كالحليب والسكر والزيت، فإن المنتجين مطالبون أيضا برفع قدراتهم الإنتاجية لتوفير المنتوج وبأسعار مستقرة -كما قال-.
  وقد ترأس وزير التجارة كمال رزيق ،   أول أمس ، بمقر الوزارة اجتماع لجنة متابعة وتسهيل عمليات تموين السوق خلال شهر رمضان بحضور مختلف ممثلي القطاعات الوزارية المعنية وكذا ممثلي الاتحاد العام للتجار والحرفيين وجمعية التجار والحرفيين بالإضافة إلى مختلف جمعيات حماية المستهلك حسبما أفاد به بيان للوزارة.
وأوضح المصدر ذاته، أن الاجتماع  يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يشرف عليها الوزير تحضيرا لشهر رمضان و أضاف أن اللقاء تناول  بعض الإجراءات التي من شأنها  ضبط الأسواق وتموينها خاصة من ناحية الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.
كما تم خلال الاجتماع تقديم بعض المقترحات بخصوص تعزيز شبكة التوزيع لضمان وفرة السلع وتلبية الطلب خاصة على المنتجات واسعة الاستهلاك مع تقديم جملة من الإجراءات الخاصة بالشهر الفضيل و لأول مرة كالبيع بالتخفيض والبيع الترويجي لعدة مواد ومقتنيات في شهر رمضان.
مراد -ح

الرجوع إلى الأعلى